رفع الحظر عن عاملات المنازل من اندونيسيا قريبا

الرابط المختصر

أكد امين عام وزارة العمل الدكتور خليف الخوالدة ان نتائج ايجابية اسفرت عن زيارة الوفد الاردني الى اندونيسيا لدراسة القضايا العالقة كافة بشأن رفع الحظر في ارسال العمالة الاندونيسية الى المملكة. وأكد الخوالدة ان رفع الحظر سيكون في القريب العاجل.
وكان قد عاد الوفد الذي ترأسه الخوالدة والذي ضم ممثلين من وزارة الداخلية ووزارة الصحة ومديرية الامن العام/ادارة الاقامة والحدود بعد مباحثات مع الجانب الاندونيسي في جاكرتا.
وأكد الخوالدة سعي الاردن الدؤوب للالتزام بالمواثيق والمعايير الدولية لاحترام وحماية حقوق العاملين في الاردن موضحاً اهم الاجراءات التي اتخذتها الحكومة الاردنية في هذا الجانب لحماية حقوق الانسان وخططها المستقبلية في هذا المجال.
وقد تم الاتفاق بين الطرفين على تشكيل فريق فني لوضع الية العمل لتطبيقها حال رفع الحظر والتي تتضمن مراجعة تكاليف الاستقدام والفحص الطبي وتنظيم عمل مكاتب الاستقدام في البلدين وضمان عملها ضمن الاطر التشريعية ذات العلاقة.
وابدى الجانب الاندونيسي برئاسة مدير عام الشؤون القنصلية والبروتوكول ورئيس التشريفات لدى رئيس الجمهورية لطفي رؤوف وعضوية مستشار وزير القوى العاملة والهجرة ومدير عام تطوير وتنظيم التوظيف في وزارة العمل ومدير شؤون الشرق الاوسط في وزارة الخارجية وممثلين عن الجهات الحكومية المعنية لديهم ارتياحهم للجهود الاردنية المبذولة لحماية حقوق العاملين في المنازل.واشار الجانب الاندونيسي في ضوء هذه الانجازات والتوجهات المستقبلية ان تكون العلاقة بين البلدين علاقة تشاركية متميزة.

أضف تعليقك