رفع أسعار المحروقات قرشا واحدا

رفع أسعار المحروقات قرشا واحدا
الرابط المختصر

قررت الحكومة اليوم رفع أسعار المحروقات بواقع قرش للبنزين 90 و95 والسولار والكاز، فيما قررت تثبيت أسعار الغاز في تسعيرة شهر اب.

 

واعتبر الخبير الاقتصادي مازن ارشيد ان هذا التوجه يأتي لعدم تعديل الحكومة تسعيرة المحروقات خلال الشهرين الماضيين، واصفا الارتفاع ضمن معدلاته الطبيعية.

 

وأكد ارشيد أن تراجع النفط عالميا بنسبة 2%  خلال الشهر الماضي لا يمنع من تعديل تسعيرة المحروقات مطلع الشهر القادم.

 

فيما يرى أمين سر نقابة أصحاب محطات المحروقات ومراكز التوزيع السابق، هاشم عقل، أن معدل الشهر كاملا أقل من معدله للشهر السابق بنحو 2 %، معتبرا أن إعلان توجه الأسعار قبل موعده يلغي الحاجة إلى اجتماع لجنة تسعير المشتقات النفطية.

 

وكانت الحكومة قد قررت إرجاء العمل بتسعيرة المشتقات النفطية لبعض المشتقات الرئيسية، وذلك لحين الإعلان عن آلية تسعير هذه المشتقات التي تعهدت الحكومة بالإفصاح عنها بكل شفافية ووضوح.

 

وشمل قرار الإرجاء المشتقات النفطية من نوع: البنزين أوكتان 90، والكاز والسولار، بالإضافة إلى بنزين أوكتان 95، والاستمرار في دعم سعر أسطوانة الغاز.

 

هذا ويشير تقرير صادر اليوم الثلاثاء  إلى انخفاض أسعار النفط، عالميا، وهبوط عقود خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم سبتمبر 7 سنتات إلى 74.90  دولار للبرميل، بعد ارتفاعها 68 سنتا، أو 0.9 %، الاثنين.

أضف تعليقك