راديو البلد يناقش شعارات القرنة والثوايبة

راديو البلد يناقش شعارات القرنة والثوايبة
الرابط المختصر

رفع النائب السابق والمرشح للانتخابات النيابية القادمة عن الدائرة الثانية يوسف القرنة شعار "نعم لتعديل قانون المالكين والمستأجرين".

وعن سبب رفعه لهذا الشعار أوضح القرنة لبرنامج "طلة صبح" ضمن فقرة “مرشح وشعار"، أنه جاء "استكمالا لما كنت أناقشه وأطرحه داخل المجلس النيابي السابق حول الظلم الذي سيقع على المالك والمستأجر جراء هذا القانون من عدم التوازن في بعض بنوده".

وقال القرنة "سأنادي بتعديل هذا القانون وذلك بتشكيل لجنة ذات خبرة، تستطيع أن تقدر وتقرر معدل الأجور في هذه المنطقة بالنظر إلى مكان المأجور، سواء كان سكنا أم تجاريا "

وحول الآلية التي سيتبعها لتطبيق هذا الشعار على أرض الواقع قال القرنه "سأعمل على توقيع مذكرة لتعديل هذا القانون وعرضه على جدول الأعمال حسب الطريقة المعهودة ليكون أمام اللجنة القانونية القادمة لمناقشته وتعديله لما فيه مصلحة للطرفين".

علما أن هناك مادة في النظام الداخلي لمجلس النواب تنص على أنه يمكن التصويت على تعديل قانون على أن يوقعها عشرة نواب فأكثر يقول القرنة

أما النائب السابق والمرشح عن الدائرة السابعة عبد الثوابية فقال في حديث لراديو البلد إن الشعار الذي رفعته "صوتك أمانة نحو من يذهب" هي دعوة لكل ناخب بأن يصوت بكل أمانة للنائب الذي يستحق بأن يمثل ناخبيه داخل مجلس النواب، فالمجلس بحاجة إلى نواب وطن وليس نواب مناطق أو دوائر انتخابية".

ورفع الثوابته شعارا آخر هو "نعم للإنجازات لا للشعارات " أي على النائب ممارسة دوره التشريعي والرقابي المطلوب منه داخل مجلس النواب والعمل على تحقيق الإنجازات، دون الاكتفاء برفع الشعارات، ليصبح الوطن بأمان".

هذا ويفرد راديو البلد مساحة إذاعية مفتوحة لمرشحي مجلس النواب القادم المتنافسين على دوائر العاصمة عمان باسم “مرشح وشعار” ضمن برنامج طلة صبح اليومي لمناقشة المرشح في مضمون معاني الشعار الذي يحمله بالإضافة إلى استراتيجيته في تطبيق الشعارات التي يتبناها.

أضف تعليقك