راديو البلد يعرض تجربته المجتمعية أمام الأمم المتحدة

داود كتاب
داود كتاب
الرابط المختصر

 استمع المشاركون في المنتدى الدولي لمراجعة وضع المهاجرين المنعقد في مقر الأمم المتحدة الجمعة تجربة راديو البلد المجتمعية في الأردن في كيفية توفير فرص للمهاجرين واللاجئين التعبير عن رأيهم ومتابعة أوضاعهم من خلال الاعلام المجتمعي.

واستعرض مدير عام شبكة الإعلام المجتمعي الإعلامي داود كُتّاب كيفية عمل الإعلام المجتمعي في تدريب وتمكين وتوفير فرص للتفاعل بين المهاجرين واللاجئين من جهة وأصحاب القرار من خلال البرامج الإذاعية التفاعلية.

وشرح كُتّاب كيفية عمل برنامج "سوريين بينا" والذي يشارك فيه إعلاميين اردنيين مع مدربين سوريين لتقديم برنامج يعكس احتياجات ضيوف الأردن منذ الأزمة السورية. 

كما استعرض كُتّاب برنامج "محطة مصر" والذي يوفر فرص للتفاعل الوافدين المصريين وإيجاد حلول منطقية لبعض الأمور التي تواجههم, كما تم الاشارة لبرنامج "طريق المطار" الذي يقدمه الزميل محمود الخطيب والذي يهدف الى توعية المواطنين الذين ينوون العمل في الخليج وغيرها بحقوقهم وسبل معرفتها قبل الشروع في الغربة من اجل العمل.

هذا وقد قدمت مؤسسة wacc وهي مؤسسة مقرها كندا والمتخصصة بدعم الإعلام المجتمعي كيفية عمل شركائها في المكسيك والفلبين وكولومبيا لدعم المهاجرين وتوفير الحد الادنى من الحق في المعرفة.

وكانت الأمم المتحدة خصصت فرصة لمؤسسات دولية في اليوم الأخير للمنتدى الدولي لمراجعة وضع المهاجرين والذي عقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك لتجارب مختلفة من حول العالم لدعم ومساعدة المهاجرين.

وكان الزميل داود كُتّاب قدم الاثنين مداخلة في الجلسة الخاصة لعمل مؤسسات المجتمع المدني حول أهمية دور الإعلام المجتمعي في مساعدة المهاجرين في اليوم الأول للمنتدى الدولي. 

هذا وتدير شبكة الإعلام المجتمعي راديو البلد وموقع عمان نت وهي مؤسسة غير ربحية أسسها ويديرها الإعلامي داود كتاب. سجلت بتاريخ 19/3/2007 تحت رقم (156) بهدف تأسيس وإدارة مشاريع إعلامية وثقافية في المملكة الأردنية والعالم العربي، وتعتبر الشبكة جزءا من تحالف "همم".

 

اقرأ ايضا: أول مؤسسة في العالم العربي..شبكة الإعلام المجتمعي تحصل على شهادة عالمية في المصداقية

 

 

 

أضف تعليقك