رابطة لرسامي الكاريكاتير.. وجلال رفاعي رئيساً

الرابط المختصر

رابطة جديدة ستضم أعضاء من رسامي الكاريكاتير والكرتون والرسوم المتحركة هدفها دعم الشباب وتوجيه طاقاتهم نحو الإبداع والتميز في هذا المجال.بدأت الرابطة العمل على تأسيسها منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر وتم وضع الخطوات الأساسية ليمكنها من خدمة وتنظيم العمل في القطاع، وقامت بوضع نظام أساسي جرى الاتفاق عليه.

وتمت أخيراً موافقة وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي على تأسيس الرابطة التي كانت تقدمت منذ فترة بطلب لتأسيسها.
 
رئيس رابطة رسامين الكاريكاتير جلال الرفاعي تحدث لعمان نت عن أهداف تأسيس الرابطة، بقوله:"إن فن الكاريكاتير له أهميته عند كثير من الأشخاص، وتأسيس رابطة له خطوة ايجابية لتفعيل دوره بشكل فعال، ومن أهم أجزاء الكاريكاتير هي أشكال الرسوم المتحركة التي لا تخلو من أي صحيفة أو تلفاز، ومن هنا جاءت فكرة تأسيس الرابطة لكي نجمع الشباب والمبدعين تحت سقفها من هذا القطاع".
 
وعن نظام الرابطة القائم حاليا لنجاحها تحدث الرفاعي "بالتأكيد أنه لا توجد هناك رابطة إلا ولها نظام أساسي موافق عليه من قبل وزارة الثقافة، فنظامنا الداخلي أساسه النظر بكفاءة  المنضمين إلى الرابطة تحت شروط معينة إذا توفرت باستطاعته الانضمام إليها ويكون عضو فيها وبشكل فعال" .
 
أما عن طبيعة النشاطات التي ستكون في الرابطة  أشار الرفاعي "سنقوم بعمل أي نشاط يعود عل الرابطة بفائدة، وسنعمل على نشر صحيفة دورية حتى نستطيع جمع الكثير من الشباب الرسامين وتصبح الرابطة بمثابة منبر لهم، كما سنحاول فتح آفاق عمل من خلال اتصالاتنا الحثيثة بكل المجلات والصحف اليومية لكي تستقطب أكبر عدد ممكن من رسامين الكاريكاتير، بالإضافة إلى دعم التلفزيون الأردني لهم بعمل برنامج يقدم فيه أعمال هؤلاء الشباب وإبداعاتهم كما هو متوفر حاليا في الكثير من الفضائيات، وسنحاول مساعدة كل الشباب العاملين حتى يكونوا لهم دور ويصبحوا مبدعين ومنتجين في مجالاتهم".
 
وعن الخدمات المقدمة  للأعضاء المشاركين أشار الرفاعي إلى أن الرابطة "في بداية التأسيس وعلينا أن نحاول قدر جهدنا لنبدأ هذا المشوار بشكل صحيح وقوي، وسيكون لدى وزارة الثقافة الدعم الكافي والمستمر ومن جهات أخرى معنية بهذا الخصوص، ومستقبلا سوف نقوم بعمل المعارض  الفنية والمختلفة حتى نستطيع عمل موازنة للنهوض بهذه الرابطة".
 
مؤكدا الرفاعي بأن "هذا كله لا يتم إلا بجهود شبابنا لكي نجني الثمار لاحقا: كما نوه الى انه سيكون هناك رسوم رمزية للعضوية.


وقد تم انتخاب الرسام جلال الرفاعي رئيسا للرابطة وتقرر انتخاب أعضاء أربعة، كما تم افتتاح باب العضوية لمن يرغب من العاملين في هذا النوع من الإبداع.

أضف تعليقك