رئيس البرلمان العربي يطالب بتحرك عاجل في مجلس الأمن لإنقاذ 'الأقصى'

رئيس البرلمان العربي يطالب بتحرك عاجل في مجلس الأمن لإنقاذ 'الأقصى'
الرابط المختصر

دعا رئيس البرلمان العربي احمد الجروان، الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى التحرك الفوري والعاجل لإنقاذ المسجد الاقصى.

وقال الجروان في بيان صحافي اليوم السبت، 'إن استمرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي باقتحام المسجد الاقصى وتشديد قيود الصلاة والعبادة فيه، وترويع المصلين الآمنين، وما تقوم به من حفريات اسفل المسجد وفي محيطة بهدف تقويض أركانه، يتنافى مع احكام القانون الدولي، واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، وقواعد القانون الدولي الانساني.

وشدد على ان هذه الاعمال الشائنة تتطلب من الدول كافة ممثلة في الامم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي وسائر المنظمات الدولية ذات الصلة، التحرك الفوري والعاجل لوقف العدوان المتصاعد على المسجد الاقصى وعلى سائر الارض الفلسطينية، واستمراره في زرع المستوطنات وإقامة الجدار العنصري بغية تضييق العيش على ابناء الشعب الفلسطيني وتهويد القدس بإفراغها من أهلها العرب.

وأكد الجروان عدم شرعية اجراءات الاحتلال في الارض الفلسطينية والعربية التي تزال تحت الاحتلال منذ عام 1967.

وقال 'إن البرلمان العربى باعتباره ممثلاً عن شعوب الامة العربية يطلب من جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي، دعوة مجلس الأمن للانعقاد بأقصى سرعة ممكنة لاتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة، بما في ذلك توفير الحماية الدولية لمدينة القدس والحفاظ على طابعها العربي، والحيلولة دون تهويدها وفرض أمر واقع جديد لن تقبله بأي حال من الاحوال شعوب الامة العربية، وذلك لأن القدس ووضعها القانوني يمثلان بالنسبة للعالمين الاسلامي والمسيحي خطا أحمرا لا يجوز المساس به او التفريط فيه.

وأشار الجروان الى ان محاولات الاحتلال الاسرائيلي استغلال الاوضاع التي تمر بها دول العالم بما فيها الوطن العربي، لن تثني الشعوب العربية عن مواصلة تمسكها بانسحاب قوات الاحتلال من سائر الاراضي العربية والفلسطينية المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

أضف تعليقك