رؤية عمان للنقل تفسر سبب تعطل الحافلة (شاهد)

فسر مدير عام  شركة رؤيا عمان للنقل حمزة الحاج سبب تعطل باص عمان بعد الصورة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي والتي اثارت جدلا واسعا بين المواطنين ، أكد الحاج أن الحافلات الجديدة تمت عن طريق توقيع عقد والذي يشمل خمسة سنوات صيانة مجانية ومكفولة من الشركة.

 

 مؤكدا في حديث لبرنامج رينبو الذي يقدم الزميل محمد العرسان عبر راديو البلد ان الحافلات ذات المحرك الكبير "الديزل" وعند مرحلة التليين بعد 1000 كيلو من انطلاق الحافلة من الممكن جدا  أن تتوقف هذه الحافلة خصوصا أول مرحلة للتشغيل والتي كانت من المنطقة الحرة لمنطقة الاصطفاف .

 

وأكد  أن شركة عمان هي شركة مملوكة لأمانة عمان وهي المالكة للباصات الحديثة التي تم شراؤها ال 135 حافلة واضاف ان هذه الحافلات هي 82 متوسطة الحجم و 50 حافلة كبيرة بناء على عطاء تم طرحه من قبل أمانة عمان الكبرى .

 

وأضاف الحاج ، أن 135 حافلة بالوقت الحالي هي ضمن مشروع "باص عمان " وهو مشروع حافلات التردد المنتظم ، مشيرا الى ان الباص السريع هي باصات التردد السريع وهناك فرق ما بين باص عمان وبالباص السريع ، مؤكدا ان الباص السريع له مسار معين تستطيع من خلاله الوصول في الوقت المناسب وبشكل منتظم .

 

وأشار الى أن أمين عمان أوعز بأن يكون باص عمان مكون من اجهزة داخلية ولوحات الكترونية ، لتعريف الركاب والتسهيل عليهم لمعرفة  موعد انطلاق الحافلات والرحلات في الموعد المناسب ، مؤكدا أنه تم توقيع عقد لأول مرة في الأردن وهو " فصل المشغل عن المالك ".

 

 مشيرا الى ان الشركة مملوكة لأمانة عمان هدفها تقديم خدمة مدعومة ومميزة لجميع الركاب ، مشيرا الى ان امانة عمان هي من تقدم الدعم الكامل لتوصيل الخدمة للمواطنين بالشكل المطلوب ،

 

وبين الحاج ، أن المشغل هي  شركة خاصة ربحية تركية وتعتبر ثاني أكبر مشغل في تركيا وتعد من أفضل أنظمة النقل العام في المنطقة.



 

وقال الحاج ، إن خطوط الخدمة الباص عمان وصلت الى 23 خط واكثرها تخدم الشمال والشرق والمرحلة القادمة سنغطي بعض المناطق الأخرى وسيتم رفع عدد المسارات من 23 مسار الى 57 مسار خلال العام 2020 مشيرا الى انه تم بيع 114 بطاقة الكترونية في اول يوم انطلاق الحافلة .

 

 

أضف تعليقك