ذكرى النكبة تقسم موقف المعارضة من حراك الجمعة

الرابط المختصر

عد هدوء الحراك الشعبي الذي شهده الاسبوعان الماضيان من خلال المسيرات التي اعتادت ان تشارك بها احزاب المعارضة يوم الجمعة لم تتمكن ذكرى النكبة من توحيد موقف احزاب المعارضة للقيام بفعالية مشتركة رغم قرار لجنة التنسيق العليا لهذه الاحزاب بتنظيم مسيرة جماهيرية في الحسيني الجمعة التي تصادف 13 / 5 / 2011 بمناسبة ذكرى النكبة.
وقرر حزب الوحدة الشعبية وفق ما اكد امينه العام الدكتور سعيد ذياب في تصريح ل¯"العرب اليوم" القيام بفعالية مشتركة مع النقابات المهنية في الجمعة التي تلي المقبلة امام مسجد ابو عبيدة في منطقة الغور بمناسبة ذكرى النكبة.
وفي المقابل لم يستبعد الدكتور ذياب ان تكون للحزب مشاركة ايضا في الفعالية التي قررتها تنسيقية المعارضة في الحسيني.
ولم يحسم حزب جبهة العمل الاسلامي بعد وفق ما اكد امينه العام حمزة منصور في تصريحه ل¯"العرب اليوم" موقفه النهائي من الفعالية التي سيشارك بها في ذات اليوم مكتفيا بالقول ان هناك وجهتي نظر داخل لجنة التنسيق حول الحراك في يوم الجمعة التي تلي المقبلة وان حزب الجبهة سيحرص على توحيد الحراك نحو فعالية مشتركة بهدف توحيد الجهود.
واوضح بدوره نائب الامين الاول لحزب الشعب الديمقراطي "حشد"عدنان خليفة ل¯"العرب اليوم" ان لجنة التنسيق العليا لاحزاب المعارضة اعادة التاكيد في اجتماعها الدوري الذي عقدته مساء امس الاول على قرارها السابق وبالاجماع باقامة مسيرة الحسيني بمناسبة ذكرى النكبة.
وقال خليفة ان جميع احزاب اللجنة توافقت على اقامة هذه الفعالية منوها الى ان اي حزب يريد ان يشارك في فعالية اخرى فان مشاركته ستكون خارجة عن قرار لجنة التنسيق.
وأعادت لجنة التنسيق العليا لاحزاب المعارضة في تصريح اصدرته امس التأكيد على الفعالية المقرة بمناسبة ذكرى النكبة والمقرر إحيائها من خلال مسيرة جماهيرية في وسط العاصمة عمان يوم الجمعة 13 / 5 / 2011 من الجامع الحسيني حتى ساحة الأمانة تعبيراً عن دعم وإسناد شعبنا الأردني للشعب الفلسطيني الشقيق من اجل حقوقه الوطنية المشروعة وعلى رأسها العودة الى الديار والممتلكات وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
وقالت"بهذه المناسبة فإننا ندعو أبناء شعبنا الأردني العظيم الى المشاركة في هذه المسيرة تعبيراُ عن وقوفنا الى جانب شعبنا الفلسطيني واعلانا لإجماعنا واصرارانا على قبر ما يسمى بالوطن البديل ورفض السياسات التوسعية الصهيونية".

أضف تعليقك