ذبحتونا: جامعة آل البيت ترفع رسوم التسجيل

 قالت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" إن إدارة جامعة آل الييت رفعت رسوم الساعة لبرنامج الماجستير لمعظم التخصصات بنسبة تراوحت ما بين الـ15% إلى 40% حيث ارتفعت رسوم الساعة للماجستير من 50 دينار لتصبح 70 دينار للتخصصات الاقتصادية.

وبحسب ذبحتونا ارتفعت رسوم  الساعة للماجستير للتخصصات الإنسانية من 50 دينار لتصبح 65 دينار وبنسبة زيادة بلغت 30%، وارتفعت رسوم اللغة الإنجليزية من 70 دينار لتصبح 80 دينار وبنسبة زيادة بلغت 15% تقريبًا.

قالت ذبحتونا في بيان وصل لـ"خبرني" إن إدارة الجامعة لم تكتف بذلك بذلك، بل رفعت رسوم التسجيل لطلبة البكالوريوس للتنافس والموازي .

وأكدت ذبحتونا أن قرارات الرفع هذه جاءت بعد عامين فقط على قيام إدارة الجامعة برفع رسوم التنافس لـ21 تخصص من أصل 37 وبنسبة رفع تراوحت ما بين الـ100%- 150%، حيث تعتبر جامعة آل البيت أول جامعة تقوم برفع رسومالتنافس وبهذه النسب الفلكية.

وأكدت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" على أن قرار إدارة جامعة آل البيت ليس قرارًا فرديًا وإنما جاء متوافقًا مع سياسات الحكومة ووزارة التعليم العالي بالرفع التدريجي لكافة الرسوم فيكافة البرامج والتخصصات وفي كافة الجامعات الرسمية وبخاصة جامعات الأطراف التي تعتبر رسومها منخفضة مقارنة برسوم جامعات البلقاء والهاشمية وبعض التخصصات في جامعات الوسط والشمال.

أضف تعليقك