"ذبحتونا": تصريحات الطويسي عن الأمن "كارثية"

"ذبحتونا": تصريحات الطويسي عن الأمن "كارثية"
الرابط المختصر

أعربت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" عن استغرابها من تصريحات وزير التعليم العالي الدكتور باسم الطويسي، والتي أيد خلالها دخول رجال الأمن إلى الحرم الجامعي.

 

وقال منسق الحملة فاخر دعاس، "إن الحكومة وهي في أوج قمعها، لم تصدر مثل هذه التصريحات"، مشيرا إلى أنها اضطرت لـ"تبرير" خطئها بحادثة اقتحام جامعة اليرموك عام 1986.

 

ووصف دعاس تصريحات الوزير بـ"الكارثية"، متسائلا عن سبب غيابه خلال أيام المشاجرة الأربعة التي شهدها حرم الجامعة الأردنية الأسبوع الماضي.

 

وحول الأنباء التي تتحدث عن إنهاء المشاجرة بـ"الصلح"، أعرب دعاس عن خشيته من أن يكون ذلك الصلح على حساب إنفاذ القانون وبرعاية إدارة الجامعة، وأن يعود المشاركون بالمشاجرة إلى مقاعدها استنادا إليه.

 

وكان الوزير الطويسي، قد أكد أن رجال الأمن العام سيشاركون بضبط دخول الطلبة والزائرين إلى الجامعات، حيث  ستكون الشرطة قريبة من بوابات الجامعة وخارج أسوارها، لكي تتدخل في الوقت المناسب.

 

ووصف الطويسي، خلال مقابلة مع التلفزيون الأردني مساء الأحد، مفهوم “الحرم الجامعي” بـ”البدعة، حيث حرّم على رجال الأمن والشرطة عدم الدخول إليها إلا بطلب من رئاسة الجامعة، مشيرا إلى أن الجامعات العالمية ليس لها أسوار، بل توجد فيها شرطة وتخالف السيارات وتلقي القبض على أي مثير للشغب.

 

أضف تعليقك