د. نزار حداد مدير الإبتكار وتطوير الأعمال في شركة دلمونتي العالمية

الرابط المختصر

علمت عمان نت ان الدكتور نزار حداد قد بدأ عمله في الأول من تموز مديرا للابتكار و تطوير الأعمال لشركة دلمونتي العالمية اضافة إلى مباشرته عمله مديرًا عامًا لشركة ديلورا بيو العاملة في صناعة الأسمدة العضوية في كينيا وإسبانيا بحسب الموقع الإلكتروني للشركة . وكان مجلس الوزراء الأردني قد وافق على طلب استقالة الدكتور حداد من موقعة مديرا عاما للمركز الوطني للبحوث الزراعية.

وقد نشرت الشركة تفاصيل خبرات والجوائز التي حاز بها الدكتور حداد والتي شملت مؤخرا تكريم جلالة الملك عبد الله الثاني بمناسبة للمركز الوطني للبحوث الزراعية بوسام التميز من الدرجة الثانية وذلك على هامش عيد الاستقلال هذا العام.

ويفيد موقع Delmonte fresh أن شركة دلمونتي شركة أمريكية وهي من كبريات الشركات العالمية في إنتاج الاناناس والموز ، اضافة الى استثماراتها الواسعة عالميا في انتاج الخضروات والفواكه الطازجة والمعلبة، وهي أكبر شركة منتجة وموزعة للأناناس في العالم وثاني أكبر شركة موز في العالم وتملك العديد من الشركات.

وبحسب الموقع الإلكتروني المتخصص في مجال تحليل الأسهم المتداولة للشركات العامة، فان راس مال شركة دلمونتي يتجاوز المليار دولار ويتم تداولها في بورصة نيويورك ، ومقر الشركة الرئيس في ولاية كاليفورنيا ولها العديد من مراكز الانتاج والتوزيع في العديد من دول العالم.

مدير عام الشركة السيد محمد أبو غزالة

ويرأس مجلس ادارتها السيد محمد أبو غزالة، أحد أبرز رجال الأعمال في العالم العربي، منذ عام 1996. تمكن أبو غزالة من تحقيق التحول والتطور المنشود في الشركة، حيث كان له الدور الأساسي في تعزيز دورها العالمي كواحدة من أبرز الشركات المنتجة، والموزعة للفاكهة، والخضروات الطازجة والمجهزة. وأدرجت الشركة في العام 1997 في بورصة نيويورك، مع رمز المؤشر FDP. الى جانب مهامه هذه يشغل السيد أبو غزالة منصب رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية العامة للتأمين ورئيس أكاديمية الطيران الملكية الأردنية ورئيس الأجنحة العربية ورئيس مجلس إدارة كلية الملكة نور الفنية للطيران المدني ، بالإضافة الى سجله الحافل بالخبرات في قطاعات متنوعة، فإن السيد أبو غزالة هو رئيس مستشفى العبدلي في عمّان. ويذكر أن جلالة الملك عبدالله الثاني آبن الحسين كان قد افتتح أحد مشاريع ديلمونتي في الأردن عام ٢٠١٩.

أضف تعليقك