ديوان المحاسبة يتحفظ على فتح مسار الباص السريع أمام حركة المرور

الرابط المختصر

أبلغ مصدر مطلع "الغد"، أن ديوان المحاسبة تحفظ على عزم رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى المهندس عبدالحليم الكيلاني، فتح مسارات الباص السريع في شارع الملكة رانيا العبد الله (الصحافة) أمام حركة المرور.
وقال المصدر إن "الديوان يتحفظ على آلية الحل الذي تقدم به رئيس اللجنة لتشغيل الباص السريع، ونحن نطلب منه أنه في حال رغبت الأمانة بالتشغيل، أن تخاطب رئاسة الوزراء وتشكل لجنة مكونة من الديوان والأمانة ووزارة الأشغال والمقاول، لتسلم المشروع وحصر النواقص والمستلزمات، وبخلاف ذلك يكون الاستلام وبدء العمل إقرارا من الحكومة باستلامها المشروع".
وكان المهندس الكيلاني قال أثناء زيارته إلى "الغد" الشهر الماضي، إن "الأمانة تدرس حاليا بدائل لإعادة تشغيل خط الباص السريع في شارع الملكة رانيا العبدالله"، موضحا أنه سيكون هناك حل سريع لمعالجة مسألة الاختناقات المرورية في الشارع، إلى حين اتخاذ الحكومة القرار المناسب حيال المشروع لجهة تنفيذه من عدمه.
وبين الكيلاني أن الأمانة تدرس جعل خط الباص السريع، يعمل في اتجاهين صباحي ومسائي، أي أن يكون في الصباح لحركة السيارات القادمة من صويلح باتجاه المدينة الرياضية والعبدلي وجبل الحسين ووسط البلد، وفي ساعات الذروة يكون خط سيره بالعكس.
وكانت اللجنة النيابية المكلفة بفحص ملفات الأمانة، أحالت ملف الباص السريع إلى رئاسة مجلس النواب لإجراء المقتضى القانوني حياله، بعد أن قررت الحكومة السابقة وقف العمل بالمشروع، لوجود شبهات فساد مفترضة فيه، عدا عن وقف القرض الفرنسي الخاص به والبالغ 116 مليون دينار.

أضف تعليقك