دورة برامجية جديدة "لراديو البلد"

دورة برامجية جديدة "لراديو البلد"
الرابط المختصر

أطلق راديو البلد يوم الأحد دورة برامجية جديدة، بعد انتهاء الدورة الحالية التي استمرت أربعة أشهر.

واستحدث الراديو برنامج " مؤشر" الذي يعده ويقدمه الصحفي محمد الخطيب المختص بقضايا الاقتصاد يوميا الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا، وسيركز البرنامج على الرصد اليومي لمؤشرات الاقتصاد الوطني الأردني من تداولات البورصة إلى أسعار المعدن الثمين وصولا إلى أسعار الطاقة، وقال الخطيب إن البرنامج يستمد أهميته من حجم التأثير الكبير الواقع على المواطن جراء التغيرات الاقتصادية المتسارعة محليا والمرتبطة بالوضع الاقتصادي العالمي.

وللأطفال نصيب من هذه الدورة أيام السبت الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا مع برنامج "بينغو" التعليمي التربوي والذي يواكب العصر الحديث والتحديات الكبيرة التي يواجهها الأطفال وينمي احتياجاته، مع محمد فريج ودانا دلقموني.

وفي الفترة المسائية تضمنت الدورة الجديدة برنامج "رايحين مشوار" مع مي حجارة وإياس زهير ويتطرق إلى الموسيقى العالمية وأشهر العازفين والموسيقيين في العالم لتنمية الحس الموسيقى لدى الشباب والمستمعين كافة.

هذه البرامج الجديدة تأتي إلى جانب عدد من البرامج التي ستستمر في راديو البلد حيث يستمر البرنامج الإخباري الخدماتي "طلة صبح" مع هديل البس ومحمد أبوعرقوب ، والذي يستهل بث الإذاعة في 7:30 صباحا.

كما سيستمر بث البرامج الحوارية في كافة القضايا الراهنة، التي يتميز بها راديو البلد في الساعة 11:35 من صباح كل يوم، حيث ترصد سوسن زايدة الإعلام المرئي والمسموع والمطبوع والإلكتروني في الأردن في "عين على الإعلام "، ويستقصي محمد شما قضايا وانتهاكات حقوق الإنسان في "ناس ناس"، وتستعرض حنين الرمحي كل ما هو جديد في التكنولوجيا في "تكنوحياة" والذي لا يهمل قضايا البيئة والاستشارات الصحية، وسيطرح الناشط محمد سنيد، رئيس لجنة عمال المياومية في "عمال البلد" القضايا العمالية إلى جانب نشر الوعي لدى العمال وتعريفهم بأهم التشريعات والقوانين المتعلقة بهم، وبرنامج "هوا حزبي" الذي تركز فيه هبة عبيدات على البرامج وقضايا الأحزاب السياسية والتشريعات ذات الصلة.

وإلى جانب الفترة الصباحية ستستمر برامج متميزة كما عهدها جمهور الإذاعة في الساعة 2:30 عصرا، حيث يتابع حمزة السعود أخبار الحياة البرلمانية في برنامج "المجلس"، وبرنامج "كلنا زي بعض" الذي يناقش فيه رامي زلوم قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي برنامج "الإذاعة المدرسية" الذي ينتجه طلاب المدارس الحكومية والخاصة في الأردن.

وما تزال الرياضة تتصدر برامج راديو البلد مع جواد سليمان وبرنامج "ملاعب أردنية" في 2:30 كل أحد، بالإضافة إلى آخر أخبار الرياضة المحلية والدولية في نشرات رياضية في التاسعة والنصف من صباح كل يوم ونقل مباريات كرة القدم المحلية والدولية على الهواء مباشرة، وفي الفترة المسائية اليومية في 6:30، تتابعون برنامج "بنت بلد" مع هند حامد ودانا جبريل.

وفي سهرات راديو البلد، تتابعون برنامج "في البال أغنية" مع إيمان جرادات وريم مناع، حيث يعرض الأغاني البديلة الأردنية والعربية، والتي يتميز بها راديو البلد، بالإضافة إلى جولة في المنتديات الاجتماعية على الانترنت ونقل ما يدور فيها، ويستمر فادي الفران في برنامجه الشبابي "برواية تانية" .

ويستمر راديو البلد في بث النشرات الإخبارية المحلية المفصلة في الساعة 1:30 ظهرا و5:30 مساء والتي يقدمها فريق الإذاعة الصحفي، والنشرة الشبابية المسائية في الساعة 7.30 مساء، ونشرة الأخبار من الشبكة الأردنية للأخبار كل أربعاء في 7:30 مساء تغطي كافة المملكة عبر تقارير مراسليها الذين ينقلون قضايا مناطقهم، إضافة إلى المواجز والمتابعات لآخر الأخبار العاجلة على أنصاف الساعة.

راديو البلد أول إذاعة مجتمعية أردنية انطلقت عام 200 عبر شبكة الانترنت عبر الموقع الالكتروني www.ammannet.net باسم (عمان نت) وانتقلت للبث عبر الأثير عام 2005 على تردد 92.4 إف إم وتعنى بالقضايا المجتمعية لسكان العاصمة عمان ,وبالإمكان متابعة راديو البلد عبر شبكة الانترنت أيضا عبر الموقع الجديد www.balad.fm .

و يتبع راديو البلد وموقع عمان نت الإخباري الى المنظمة غير الربحية "شبكة الإعلام المجتمعي" التي يرأس مجلس إدارتها الناشر والقاص إلياس فركوح.

للحصول على أخبار عمان نت مجانا دون تكلفة مادية.. أرسل كلمة: عمان نت إلى الرقم 97999

أضف تعليقك