دوائر الاحوال تفتح ابوابها صباح مساء للتسجيل للانتخابات

دوائر الاحوال تفتح ابوابها صباح مساء للتسجيل للانتخابات
الرابط المختصر

- ارتفاع عدد المسجلين للانتخابات إلى  237.383...

باشرت مكاتب دائرة الأحوال المدنية المنتشرة في المملكة ابتداء من يوم الأربعاء العمل وفق مناوبتين صباحية ومسائية . لفتح الباب امام اكبر عدد ممكن من المواطنين للتسجيل للانتخابات النيابية.

الناطق باسم الهيئة المستقلة للإشراف على الانتخابات حسين بني هاني اوضح ” لعمان نت” بان المكاتب ستفتح ابوابها من الثامنة صباحا حتى الثالثة ظهرا لمختلف المعاملات فيما يقتصر الدوام المسائي من السادسة وحتى الحادية عشرة على اصدار البطاقات الانتخابية بحسب ما افاد الناطق باسم الهيئة المستقلة للإشراف على الانتخابات حسين بني هاني.

ويعمل في المناوبتين اضافة لموظفي دائرة الأحوال المدنية والجوازات منتدبين من الدوائر المدنية.

مسؤول الانتخابات في المركز الرئيسي للتسجيل أمجد غنيم فاد ” عمان نت” بزيادة المنتدبين من الجيش والدفاع المدني والأمن العام للعمل في المراكز المختلفة.

غنيم اشار الى زيادة الاقبال على التسجيل للانتخابات مقارنة في ايام رمضان والعيد التي سببت انشغال المواطنين.

و وسط لوحات معلقة على جدران المركز الرئيسي للتسجيل للإنتخابات النيابية تحث المواطنين على المشاركة في التسجيل والإنتخاب، اقبل العشرات على التسجيل للإنتخاب في المركز فيما اعتبره المسؤولون زيادة كبيرة بالإقبال مقارنة مع الأيام الماضية في شهر رمضان المبارك .ويؤكد محمد القادم من الأشرفية ان الإنشغال والتعب في شهر رمضان حال دون تسجيله مبكرا ، ليتفق سامر معه منتقدا فتح باب التسجيل للإنتخاب في شهر رمضان كونه لم يعد بالفائدة بسبب انشغالات المواطنين .

من جهته يؤكد الطالب الجامعي معتز حرصه الحصول على البطاقة الإنتخابية للمشاركة في الإنتخاب ، معتبرا الإنتخابات القادمة مناسبة وطنية كالأعياد الرسمية .

وحول ما تردد عن عدم تمكن المقيمين خارج المملكة ، اكد بني هاني على التعديل الأخير على نص المادة (5) من التعليمات التنفيذية الصادرة بموجب قانون الانتخاب تعليمات رقم (1) لسنة 2012 والخاصة بإعداد بطاقة الانتخاب والجداول الاولية للناخبين. مضيفا انه وبموجب التعديل على المادة 5/ا فإنه ستسلم بطاقة الانتخاب الى الناخب نفسه او لزوجته او لأحد افراد اسرته البالغين المسجلين معه في دفتر العائلة او إلى أي من اصوله او فروعه في الدرجة الاولى وهم الأب والأم والابن والابنة وازواجهم وابناؤهم والاخ والاخت. على ام يملك اولئك بطاقة الأحوال المدنية للمواطن ، ليتم تسجيله في احد مكاتب المملكة .

وسعيا لزيادة الإقبال على التسجيل للإنتخابات تطرح الهيئة المستقلة خلال اليومين عطاء لإنتاج يافطات ومنشورات تشجع على التسجيل للانتخابات النيابية لتنشر في مختلف شوارع المملكة لحث المواطنين على التسجيل بحسب بني هاني، ومن المتوقع ان تعلق اليافطات والإعلانات والمنشورات بداية من الأسبوع القادم من ضمن خطة الهيئة الإعلامية والتي بدأت مع بدء التسجيل.

هذا وبلغ عدد الذين سجلوا للانتخابات النيابية المقبلة يوم الأربعاء، في جميع مراكز التسجيل المنتشرة في المملكة 32.481 مواطنا ومواطنة، لرتفع بذلك العدد الاجمالي للمسجلين إلى 237.383 مواطنا ومواطنة.

أضف تعليقك