دعوات لإعادة النظر بقانون انتخاب المجالس البلدية

الرابط المختصر

ادى تأخر وصول اعضاء المكتب الدائم لمجلس النواب وغياب عدد من رؤساء اللجان النيابية عن الموعد المحدد للقاء المفتوح الذي دعت الية محافظة البلقاء الى مغادرة غالبية المدعوين قاعة الاجتماعات.
واعتبرت فعاليات اهلية وشعبية -وعلى حد تعبيرهم- بان افشال اللقاء يرجع الى سوء الترتيبات والتحضيرات المسبقة من قبل الجهات المنظمة في محافظة البلقاء مشيرين الى ان عدم التزام اعضاء مجلس النواب بالتوقيت المحدد يعتبر استخفافا بالمدعوين وباهمية اللقاء
ولم تفلح جهود ومساعي محافظ البلقاء فواز ارشيدات في اعادة العديد من الحضور الذين غادروا القاعة احتجاجا على عدم التزام المدعوين من اعضاء مجلس النواب بالموعد المحدد الا ان تبريرات الرشيدات حول تضارب موعد اللقاء قد لاقت الانتقادات من قبل وجهاء محافظة البلقاء.
ورغم مغادرة غالبية الحضور فقد افتتح نائب رئيس مجلس النواب م. عاطف الطراونة أعمال اللقاء الذي استحوذ على مطالبات خدمية وتنموية واستثمارية لمختلف مناطق محافظة البلقاء والدعوة إلى إعادة النظر بقانون انتخاب المجالس البلدية إضافة إلى إعادة دراسة آلية توزيع المقاعد النيابية بما يتناسب والكثافة السكانية في المحافظة.
وطالت المطالبات التي عرضها ممن تبقى من الحضور ضرورة الحفاظ على تماسك ووحدة الجبهة الداخلية والحفاظ على الوحدة الوطنية اضافة الى مكافحة الفساد ومحاسبة المفسدين والعمل على تحقيق العدالة والمساوة وتكافؤ الفرص فيما يتعلق بالتعيينات والحد من الوساطة والمحسوبية لتحقيق الامن الاجتماعي للمواطنين.
المهندس الطراونة اكد ان مجلس النواب وبعد ان انهى الدورة العادية شرع بتنظيم لقاءات حوارية مع الفعاليات الاهلية والرسمية في انحاء المملكة بهدف تبادل الشورى والرأي في القضايا التي تمس حياة المواطنين.
واضاف كما تسعى لقاءات شرائح المواطنين الى اثراء مجلس النواب بالملاحظات الشعبية ودراستها بحسب التشريعات القانونية لافتا الى ان مجلس النواب الحالي ينظر بـ 121 قانونا مؤقتا تمس غالبيتها حياة المواطنين.

أضف تعليقك