دراسة سلم الرواتب لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الرابط المختصر

اطلقت جمعية شركات تكنولوجيا المعلومات في الأردن (انتاج) بالتعاون مع شركة مجموعة الحلول المتكاملة وبدعم من الصندوق الوطني لدعم المؤسسات دراسة جدوى الرواتب ونظام التقييم الوظيفي لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن.

وقال بيان صحافي عن انتاج اليوم الاثنين ان دراسة سلم الرواتب والتقييم الوظيفي هدفت بشكل رئيسي الى تعريف محددات التقييم الوظيفي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع مراعاة جميع العوامل ذات الصلة.

وركزت الدراسة على الحصول على نتائج دقيقة لسلم الرواتب على مستوى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اضافة الى تصنيف الوظائف في القطاع.

وتم استطلاع عينة مكونة من 30 شركة بهدف تحقيق أهداف الدراسة من خلال اختيار شركات ممثلة عن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من مختلف المستويات والأحجام بناء على طبيعة عمل الشركات في القطاع.

وشمل جدول الرواتب والتقييم الوظيفي مجالات عدة كتصنيف الوظائف وترتيبها والتقييم ودراسات الرواتب، كما تم تحليل بيانات عينة الاستطلاع للوصول الى المسميات الوظيفية وتصنيفاتها ومستوياتها المختلفة في القطاع.

يذكر أن جمعية شركات تكنولوجيا المعلومات (انتاج) تهدف الى تحسين ديناميكية سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن، وتطوير الأنشطة ذات الصلة بالقطاع في المملكة، وتضم ما يزيد عن 175 عضوا من الشركات المحلية والعالمية العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعاقد الخارجي.

أضف تعليقك