خلاف بين مجموعة الـ 36 بعد بيان ينتقد الملكة

خلاف بين مجموعة الـ 36 بعد بيان ينتقد الملكة
الرابط المختصر

قال عضو التيار الأردني الـ(36) فارس الفايز "لعمان نت" أن خلافاً نشب بيان أعضاء التيار حول بيانهم الذي صدر يوم اﻷحد والذي يحمل لهجة غير مسبوقة بانتقاده الملكة رانيا العبدلله وعائلتها مرة أخرى، من حيث "التدخل بالحكم والاستفادة من مكانتها.

واتهم البيان الملكة بالعمل من خلال "مكتب لها في الديوان الملكي على الاستفادة من مكانتها، ما شكل أنتهاكاً فاضحاً للدستور وأساء بصورة ظاهرة الى الاردن وشعبه وللملك" ”.

وأشار البيان إلى عدم قناعة التيار بجدية الدولة في اﻹصلاح الذي بدأ من خلال تشكيل اللجان الوطنية ولجنة تعديل الدستور.

وأضاف الفايز" لعمان نت" هنالك بوادر خلاف حول البيان الذي صدر، مؤكداً أنه لا يمثل جميع أعضاء التيار.

الخلاف ليس اﻷول بين أعضاء التيار ، حيث استبعد التيار قبل شهرين أحد أعضائه وهو علي محمد الطهراوي والذي اتهموه بالدعوة إلى أمور تثير الريبة وطروحات الفتنة لاستعداء "نصف المجتمع الأردني”.

من جانبه، رفض الديوان الملكي التعليق على البيان رسمي، في حين قالت مصدر من الديوان "لعمان نت" أن البيان لا يحتوي على أية حقائق ولا يمثل إلا شخوصه، مضيفاً أن البيان ما هو إلا فبركة إعلامية.

ويأتي بيان الـ36 تزامناً مع بيان آخر للجنة الوطنية للمتقاعدين العسكريين صدر قبل يومين يحمل ذات المضمون ولكن بلهجة أقل حدة، ما يطرح تساؤلا حول التوقيت خاصة وان رئيس اللجنة الوطنية للمتقاعدين للعسكريين علي الحباشنة قد أعلن تعليق عضويته في لجنة الحوار الوطني احتجاجا على عدم إدراج قضية دسترة فك الارتباط على أجندة اللجنة.

هذا وكان الديوان الملكي أصدر بيانا رد فيه على ما ورد في البيان اﻷول للتيار قبل أشهر وهدد بمقاضاة وسائل إعلام أجنبية قامت بنشره.

في حين نفت عائلة الياسين التي تنتمي إليها الملكة رانيا العبد الله في وقت سابق، مزاعم استفادة العائلة من موقع الملكة.

وتحدت عائلة الياسين الموقعين على البيان اﻷول أن يثبتوا إن كان أحد من العائلة انتفع من موقع الملكة.

أضف تعليقك