خفض تصنيف الأردن من متوسط مرتفع للدخل إلى متوسط منخفض حديث مواقع التواصل

الرابط المختصر

خفض تصنيف الأردن يثير غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي

نشر البنك الدولي تصنيفاً عن تخفيض تصنيف الأردن من متوسط مرتفع للدخل إلى متوسط منخفض للدخل بسبب ازدياد نسبة النمو السكاني 8.6‎% .

ويشار إلى أن الأردن هو البلد الوحيد في العالم الذي شهد تخفيضاً لتصنيفه من متوسط مرتفع إلى متوسط منخفض.

وتتبع راديو البلد مجموعة من ردود فعل الجمهور مخيبة الأمل على منصة التغريدات القصيرة "تويتر" .. تالياً بعضاً منها: 

غرد حفظي الرفاعي:"تصنيف بالغ الخطورة، والأثر، والتأثير، ويوجب على مؤسسة الحكم تلمس مكامن الضعف بالأداء الحكومي ومعالجته بالسرعة الممكنة".

ومحمد الداوود:"حكومات تعريفه  على الرغم من كل الإنجازات التي يتم ذكرها لنا على لسان المسؤولين إلا أننا البلد الوحيد في العالم الذي نزل تصنيفه على مستوى دخل الفرد".

أما ليث الرواشدة:"عقبال ما ينزل تصنيفنا على مستوى البطالة والجريمة والطلاق والفساد المالي والإداري والضرائب والرسوم على المحروقات والسيارات".

وأيضاً غرد مهدي القواسمة:"شو بأيدها الناس، وما حد بيقدر يوقف بوجه إهمال الحكومة اللي ما بيفرق معها، الناس مغلوبة على امرها".

وكان الخبير الاقتصادي محمد البشير أوضح ل "راديو البلد" أن ارتفاع تكلفة المعيشة هي من العوامل التي أدت إلى خفض تصنيف الأردن من متوسط مرتفع إلى متوسط منخفض، إذ تسببت بالتضخم الذي حدث على العملة بشكل عام، وأن تصنيف الدول الأسوأ من الأردن تأتي في الدرجة الأسوء. 

ويذكر أن البنك الدولي من خلال عمله في الأردن يهدف إلى خلق فرص عمل وتيسير فرص حصول الأردنيين على الخدمات الاساسية كالتعليم والصحة فضلاً عن دعم الأردن في مواجهة تبعات الأزمة السورية.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · خفض تصنيف الأردن من متوسط مرتفع للدخل إلى متوسط منخفض للدخل حديث مواقع التواصل

أضف تعليقك