خطة طوارئ للكهرباء" خلال المنخفض

خطة طوارئ للكهرباء" خلال المنخفض
الرابط المختصر

أكدت شركة توزيع الكهرباء استعداد كوادرها للتعامل مع المنخفض الجوي الذي تتأثر به المملكة حالياً.

 

 

وأشار المدير العام للشركة المهندس حسان الذنيبات، إلى حرصها على ديمومة توافر التيار الكهربائي للمشتركين في مناطق عملها بالطفيلة والكرك ومعان والعقبة ووادي الأردن والمنطقة الشرقية.

 

 

وقال الذنيبات إن جميع كوادر الشركة وطاقاتها الفنية على أهبة الاستعداد للتعامل مع الظروف الجوية التي تمر بها المملكة، حيث تم تعزيز كوادر غرف العمليات ومركز الاتصال، لاستقبال شكاوى وبلاغات وملاحظات المشتركين ومتابعة أي طارئ ومستجد بما يمكن من التعامل الحيويّ والسريع مع أي شكاوى محتملة لانقطاعات في التيار الكهربائي.

 

 

وأوضح أن الشركة عززت الكوادر في (مركز الاتصال) لاستقبال أكبر عدد ممكن من اتصالات وشكاوى المواطنين، كما قامت بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بفتح غرف عمليات مركزية موزعة على مواقع الشركة يرأسها المدراء التنفيذيون في المواقع وتم ربطها بغرفة عمليات في مكاتب الشركة الرئيسة/ عمان برئاسته وإشراف الإدارة العليا للشركة.

 

 

كما تم رفع كفاءة كادر الشركة الفني وتعزيزهم بالعدد والمواد اللازمة لإصلاح الأعطال وتوفير سيارات وآليات وروافع للتعامل مع أية ظروف، مؤكداً الحرص على سلامة المواطنين والموظفين كأولوية للشركة دائما، وإعطاء الأولوية لمعالجة الحالات التي تشكل خطورة على أرواح المواطنين.

 

 

وقال ان الشركة وفرت المعدات والآليات لاستخدامها عند اعلان حالات الطوارئ وعند الطلب وتحديد المهام والمناطق المطلوبة من كل آلية وفق برنامج للعمل يزود قبل 24 ساعة، لافتاً إلى أن لدى الشركة خطة عمل وطوارئ محكمة في حال استدعت الحاجة لذلك.

 

 

وأكد أنه ولغايات التعامل مع حالات الوصول إلى مواقع الاعطال في حال إغلاق الطرق سيتم التنسيق مع المحافظين والحكام الاداريين ومع الجهات المعنية (القوات المسلحة والدفاع المدني ودوائر الاشغال العامة والاسكان والبلديات، والجهات الأمنية)، لافتاً أن الشركة تعاقدت مع القطاع الخاص (مقاولين) للمساعدة في فتح الطرق في حال اغلاقها.

 

 

ويمكن لمشتركي الشركة والمواطنين الواقعين ضمن مناطق عملها الاتصال بها لإبداء الملاحظات والابلاغ عن الانقطاعات على مدار الساعة من خلال الاتصال بمركز الاتصال (call center ) على الرقم المجاني (080022288) أو على الرقم (065001370).

 

 

كما يمكنهم الاتصال على غرف الطوارئ في مناطق امتياز الشركة وهي: الكرك (03/2387219 )، الطفيلة (03/2241004)، معان (03/2132308)، وادي موسى (03/2156050)، العقبة (03/2012458)، ودير علا (05/3573111)، والأزرق (05/3835121)، والشونة الجنوبية (05/3581135)، الشونة الشمالية (02/6587098).

 

 

كما أعلنت شركة الكهرباء الأردنية، عن تطبيق خطة الطوارئ اعتبارا من مساء  الخميس، للتعامل مع المنخفض الجوي.

 

 

وأكد مدير الشبكة الكهربائية للشركة المهندس حسن عبد الله، أن مركز المراقبة والتحكم وغرف العمليات ومراكز الاتصال تعمل على مدار الساعة، وأن الكوادر الهندسية والفنية سوف تنتشر وفق خطة مدروسة بحيث تكون قريبة من مختلف التجمعات السكانية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء "بترا".

 

 

وأشار إلى أن الشركة زودت المشاركين في الخطة بمركبات فئة الدفع الرباعي واليات مدعومة بكاسحات للثلوج، وجرافات للتعامل مع الحالة الجوية، موضحا أن 1300 من كوادر الشركة سيقومون باصلاح اي اعطال قد تحدث، وان الشركة وحسب الحاجة قادرة على رفع المشاركين في خطة الطوارئ القصوى الى 1800 من كوادرها لجميع التخصصات حسب الحالة الجوية.

أضف تعليقك