خطابات رنانه وشتائم لأمريكا في أسبوع نصرة الأقصى

الرابط المختصر

سادت الحماسة والخطابات الرنانه مجمع النقابات المهنية، في أسبوع نصرة الأقصى، حيث ألقى المشاركون العديد من الكلمات التي ألهبت حماسة الجمهور الذي غصت به القاعة.وكانت الافتتاحية مع مفتي القدس عكرمة صبري الذي أكد في كلمته وجود حرب على الإسلام وقال " نحن بحاجة إلى توحيد الصفوف إزاء الاعتداءات التي تستهدف المسلمين وأخرها ما حدث من تدنيس للقران الكريم في سجن غوانتانامو، إن الإسلام يتعرض لحرب وهجوم، وهنا الوم المسلمين قبل الأعداء الذين لا يفعلون شي للدفاع عن الإسلام على الرغم من تعدادهم للمليار والنصف".



وتابع صبري " إن الأمريكان واليهود استغلوا الأحداث العالمية لصالحهم واتهموا الإسلام بالإرهاب و شوهوا سمعة النضال الفلسطيني من اجل أن يحققوا أهدافهم العدوانية والاستيطانية، وأطلقوا على من يقاوم الاحتلال بالإرهابي".



رئيس اللجنة الوطنية لدعم الانتفاضة في مخيم البقعة عبد الحليم قطيشات، استذكر في كلمته الحماسية الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين وأشاد بمواقفه التي وصفها بالبطولية، و كال الشتائم لأمريكا وإسرائيل وسط صراخ وهتاف الجمهور، وقال مخاطبا الولايات المتحدة الأمريكية " يا أهل الشذوذ الجنسي والأخلاقي في سجن أبو غريب، يا سجناء الشهوة والماسونية العالمية بانت حقارتكم وعهر مجنداتكم، يا مصدر الرذيلة وأهل الإباحية، نحن نعلم كيف قامت حضارتكم على أكوام جماجم الهنود الحمر، واستعباد العبيد وسفك الدماء".



وأكد رئيس لجنة فلسطين في مجلس النواب محمود خرابشة على ثبات موقف الأردن من قضية القدس وقال " انطلق موقف الأردن اتجاه القدس من موقف الملك عبد الله الأول الذي قال إن الاحتفاظ بعروبة وإسلامية القدس هو عزائي عما أصابني طول حياتي، وهذا الموقف توجه موقف الملك عبد الله الثاني في تصريحات صحفية لمجلة الحوادث التي قال بها إن القدس ارض فلسطينية محتلة ينطبق عليها ما ينطبق على الأراضي المحتلة، أما الحكومات الأردنية كان موقفها على الدوام التأكيد على عروبة القدس".



واستغل نقيب المهندسين وائل السقا هذه المناسبة للتأكيد على دور وأهمية النقابات المهنية في دعم القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية والعراقية.



وفي ختام اليوم الاول من فعاليات نصرة الأقصى التي تمتد من15-18 أيار قدمت فرقة اليرموك للأناشيد الوطنية العديد من الأغنيات بمناسبة ذكرى النكبة تفاعل معها الحضور بشكل كبير.

أضف تعليقك