خضر: موقف الأخوان المسلمين من قيام حكومات منتخبه لا يسبب لنا حساسية

الرابط المختصر

عقدت الناطق الرسمي باسم الحكومة أسمى خضر مؤتمر صحفيا مشتركا مع مقررة جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي الدكتورة يا سره غوشة ، للحديث عن الجائزة وأهدافها.وتناولت خضر العديد من القضايا على الساحة المحلية، وبما يخص الأخبار التي نشرت حول زيارة متوقعه لأعضاء بارزين في حركة حماس للأردن " ليس لدي أي معلومات عن صحة تلك الأخبار ، ولم نبلغ بأي طلبات من هذا النوع، وأي اجتماعات إن تمت تكون فيما يصب في المصالح الأردنية".



وفي ردها على سؤال الصحفيين عن موعد إطلاق سراح الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية قالت " النتيجة ستعلن حين إنجاز الأمر، و وزير الخارجية أعلن عن قرب التوصل لنتيجة، لكنني لم أزود بمعلومات لحد الآن ، وموقفنا واضح من ضرورة إطلاق سراح كل الأسرى الأردنيين".





وحول تبني جماعة الأخوان المسلمين في الأردن لنفس الطروحات الأمريكية للإصلاح ،ووجوب وجود حكومات منتخبه ردت خضر " إن الحكومات الأردنية في الأصل حكومات منتخبة، وتمر عبر مجلس النواب الذي يصوت عليها ، وموقف الأخوان المسلمين لا يسبب لنا أي حساسية".



وأفردت خضر مساحه كبيرة من مؤتمرها الصحفي للحديث عن جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي ، حيث قالت المشرفة عن الجائزة د. ياسره غوشة " صدرت الإرادية الملكية بإنشاء الجائزة عام 2002، وتهدف الى تعزيز دور القطاع العام وخدمة المجتمع الأردني بكافة القطاعات عن طريق نشر الوعي بمفاهيم إدارة الجودة الشاملة والأداء المتميز للمؤسسات الحكومية".



وعن أسس الجائزة تقول غوشة " تركز الجائزة على ثلاث أسس هي ملتقى الخدمة والتركيز على النتائج والعمل بشفافية، وهي الأسس للممارسة المثلى للحكومات الحديثة.



هذا وتشمل الجائزة أربع فئات هي فئة أفضل وزارة، وأفضل مؤسسة عامة، وأفضل إنجاز، وأخيرا أفضل موظف حكومي متميز.

أضف تعليقك