خضر: لا نية لإعادة محاكمة الجلبي

الرابط المختصر

نفت الناطق الرسمي باسم الحكومة أسمى خضر الأخبار التي تداولتها الصحف على لسانها، عن نية الحكومة إعادة محاكمة احمد الجلبي، وقالت إن "الذي نقل الخبر أساء فهم التصريحات حيث كان الحديث عن إمكانية استئناف أحكام محكمة امن الدولة أمام محكمة التميز وليس إعادة محاكمة الجلبي".وعادت خضر لئؤكد أن لا قرار حالي لرفع أسعار المشتقات النفطية وبينت "أن هناك استحقاقات يتوجب علينا من خلالها رفع الدعم التدريجي عن المشتقات النفطية لغاية 2007 حيث تعاني خزينة الدولة من عبء مالي كبير نتيجة ارتفاع فاتورة النفط عالميا".



وعن الأزمة الناشبة في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون علقت " هناك أزمة فعلا، لكن لم يتخذ أي قرار من قبل مجلس الوزراء بهذا الخصوص ولم تقدم له أي استقالة، ونحن نعتقد أن مؤسسة الإذاعة والتلفزيون مؤسسة هامه وعلينا التوصل إلى حل للأزمة حتى نحدث نقله نوعية مواصلة جهود التطوير".



وحول تقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان قالت خضر" ناقش مجلس الوزراء وجود المركز الوطني لحقوق الإنسان واعتبره خطوة ايجابية، وشكل المجلس لجنة لدراسة التقرير والرد عليه وطلب المجلس من الوزراء الرد على التقرير كل شخص حسب اختصاصه".



وعن حادثة تعرض السائقين الأردنيين للشتم من قبل الجنود الأمريكيين على الحدود الأردنية العراقية قالت " في حالة ثبوت مثل هذا الأمر ومخالفته للقانون فأن الحكومة معنية بمتابعة كل أردني تعرض للانتهاكات، ولكن ليس لدينا معلومات حول هذا الموضوع ولم تقدم لنا أي بيانات".



وبينت خضر بعض المشاريع التي اقر إنشائها في المحافظات بعد سلسلة الجولات التي قام بها رئيس الوزراء لعدة محافظات، وقالت "أوعز رئيس الوزراء اتخاذ الخطوات عملية وتحقيق ما تم الالتزام به حيث سيتم إنشاء مركز ثقافي في مدينة المفرق، وتم تشكيل لجنة لتشغيل مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي ولجنة أخرى لتشغيل مركز الاميره سلمى للطفولة، كما تم تخصيص لجنة مكونة من فنانين أردنيين من اجل زيارة الزرقاء لبناء نصب تذكاري لجنود وعمال الأردن كون الزرقاء قامة على يد الجنود والعمال".



وفي نهاية المؤتمر قالت خضر إن زيارة وزيرة الخارجية الامريكية كوندليزا رايس للأردن تأتي ضمن جولة في المنطقة وسيتم طرح القضايا الثنائية والأوضاع بالمنطقة.

أضف تعليقك