خضر تطلب من الصحفيين عدم تضخيم شائعة العصابة التي تسرق الاعضاء البشرية وتستعرض بعض القضايا المحلية

بدأت وزيرة الدولة الناطق الرسمي باسم الحكومة أسمى خضر مؤتمرها الصحفي بطلب من الصحفيين ان يتعاملوا مع موضوع الشائعة الي سرت بين الناس حول عصابة تخطف الأطفال وتسرق اعضاءهم البشرية بموضوعية, قائلة "لم ترد اي شكوى او حتى تبليغ لدوائر الأمن العام او دوائر الطب الشرعي في عمان وغيرها حول حوادث الخطف هذه" .



وقالت الوزيرة إن هذا الترويج للاشاعات الغرض منه هو اثارة الخوف بين الناس وانه من ما اراد ذلك هو بغرض تخريب الموسم السياحي على الأردن.



وأضافت خضر لدى جوابها على سؤال إحدى الصحفيات ان الصحفي فهد الريماوي تم ايقافه واعتقاله بعد عودته من واشنطن وذلك على خلفية نشر مقالاً تناول العلاقات بين الأردن ودولة عربية شقيقة, معلقة الوزيرة أن القوانين تسمح بمساءلة الذي يتعرض إلى العلاقات بين الدول والتي من شأنها مس تلك العلاقات, وان نقابة الصحفيين تتابع القضية.



وحول اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في مخيم الرويشد والذي وصل عددهم إلى 300 لاجئ وتجاوز اعتصامهم سبعة أيام, قالت الوزيرة إن الحكومة تتابع قضيتهم بعناية واهتمام وذلك بالتعاون مع مفوضية اللاجئين ووزارة الدخلية.



ونفت الوزيرة ما تردد حول وثيقة اصلاح أمريكية قدمها الأردن في اجتماع وزراء الخارجية العرب وان الوثيقة التي قدمها الأردن هي عربية ولا يوجد مشروع أمريكي أبداً.



وعلقت ان منتدى دافوس الذي سيعقد في البحر الميت الأسبوع القادم هو مؤتمراً اقتصادياً وليس سياسياً وسيطرح فيه بعض القضايا الاقتصادية الخاصة بالصناعيين والقطاع الاقتصادي.



وقالت ان المنحة السعودية للنفط مدتها فقط عام واحد وبدأت عملياً, وان الفاتورة التي تدفعها الحكومة لسد النقص في النفط وصل إلى خمسين مليون دينار, متأملة ان تكون هناك منحة من الامارات العربية المتحدة والكويت.



واستعرضت الوزيرة انجازات زيارة الملك عبدالله الثاني إلى الولايات المتحدة الأمريكية والضمانات التي قدمتها الادارة الى الأردن.

أضف تعليقك