خضر: المشاركة الإيجابية في الانتخابات تضمن حسن التمثيل

الرابط المختصر

دعت رئيسة اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة أعضاء نادي مستمعي راديو عمان نت للمشاركة الايجابية في الانتخابات البلدية من خلال اختيار المرشح أو المرشحة المناسبة والتي تستطيع ان تمثلهم في المجالس البلدية.وقالت خضر خلال لقائها أعضاء نادي مستمعي عمان نت في اجتماعهم الثاني مساء الأحد "إن على الناخبين إعطاء فرصة للمرشحة بأن تنافس الرجل على مقاعد المجالس البلدية بعيدا عن ما خصص لها عن طريق الكوتا، حتى تساهم بشكل كبير في إحداث نقله نوعيه في المجتمعات المحلية، وذلك بفتح المجال أمامها لدخول مجالس الحكم المحلية والمشاركة في اتخاذ القرارات، والتي من شأنها النهوض بالمجتمع المحلي كون المرأة قادرة على فهم حاجة أبناء منطقتها".

وتابعت خضر أن المجالس البلدية تحولت من مجالس خدماتية إلى مجالس تنموية محلية تنعكس كافة قراراتها على واقع المجتمع المحلي، مما يحتم على الناخبين اختيار المرشح الكفؤ الذي يمثلهم ويستطيع تلبية مطالبهم وإحداث نقلة نوعية في المجتمعات المحلية.
 
وثمنت خضر "الدور المهم الذي تقوم به إذاعة عمان نت عبر برامجها وتغطياتها الإخبارية في النشرات والمواجز بنقل المعلومة الصادقة والحيادية بسرعة عالية، مبينة أهمية دور الإذاعات المجتمعية في إحداث التغيير وحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات البلدية والنيابية القادمة".
 
 وقدمت منسقة موقع المرصد البرلماني في راديو عمان نت عطاف الروضان رؤية راديو عمان نت لدور الإذاعات المحلية في المساهمة بالتغطية المهنية للانتخابات ومشاركة المواطنين فيها بطريقة نوعية بعيداً عن الاعتبارات العائلية والجهوية والعشائرية.
 
وقدم الحضور أعضاء النادي في اجتماعهم الثاني  بعض الاقتراحات حول مضامين البرامج بالإضافة إلى مقترحات لبرامج إذاعية جديدة وتعديلات لأخرى قائمة حسب رؤيتهم وحاجاتهم الشخصية.
 
واستعرضت مديرة البرامج سوسن زايدة الدورة البرامجية الجديدة للإذاعة والتي ستبدأ بداية الشهر المقبل حيث ستركز على قطاع الشباب وايلاء قضاياهم لاهتمام الأكبر في كافة البرامج.
 
وفي نهاية اللقاء ودع أعضاء النادي مدير الإذاعة الحالي داود كتاب والذي سيغادر إلى الولايات المتحدة الامريكية لمدة عام لتدريس  مبحث حول الإعلام في الشرق الأوسط في إحدى الجامعات الامركية، ورحب الأعضاء بالمدير التنفيذي الجديد للإذاعة أيمن بردويل الذي دعا الموظفين والمستمعين بالاستمرار على نهج الاذاعة في التغطية الصادقة والحيادية والحرية الاعلامية.

أضف تعليقك