خضر التغيرات الحكومية الأخيرة ليست نهاية المطاف

الرابط المختصر

التغيرات والتشكيلات الحكومية التي أجريت مؤخرا على مناصب عديدة في الحكومة لم تغب عن مؤتمر الناطق الرسمي باسم الحكومة أسمى خضر حيث قالت بهذا الخصوص " إن هذه التشكيلات ليست نهاية المطاف وإذا برزت الحاجة للمزيد من التعينات سيكون هناك المزيد ونحن الآن بصدد وضع خطة لإعادة هيكلة وزارة الثقافة والمجال مفتوح لإجراء تغيرات أخرى".وأضافت خضر أن الحكومة معنية بتطبيق حكم القانون في الكثير من جوانب الإصلاح الإداري والى أن يتم إقرار قانون جديد للخدمة المدنية والوظائف العامة سيتم تطبيق القانون في هذه التغيرات الإدارية.



وعن استخدام العقود في الوظيفة الحكومية قالت خضر إن العقود تساعد على الاستفادة من كفاءات محددة لفترة زمنية الأمر الذي لا يثقل كاهل الخزينة ويتم هذا التعين حسب القانون.



وتطرقت خضر للحديث عن جولات الملك للعديد من الدول وقالت إنها بهدف المشاورة مع القادة العرب لحمل رؤية عربية حول قضايا المنطقة قبل وعرضها بالقمة التي ستجمع الملك عبد الله الثاني والرئيس الأمريكي جورج بوش في واشنطن.



ونفت خضر ما تناقلته الصحف العربية عن وجود 8000 جندي من القوات المسلحة الأردنية يقاتلون مع القوات السعودية ضد الجماعات الإرهابية حيث بينت أنه ليس للقوات الأردنية أي مشاركة مباشرة في السعودية وينحصر مشاركة القوات الأردنية في الخارج في الخدمات الطبية الملكية وقوات حفظ السلام.



وكشفت خضر عن اعتقال قوات الاحتلال الأمريكي في العراق لمجموعة من السائقين الأردنيين على اثر ضبط كميات كبير من الأسلحة في إحدى الشاحنات في احد الكرجات العراقية، وقالت خضر إن الاتصالات جارية بين وزارة الخارجية الأردنية والجهات المعنية للإفراج عنهم حيث أكدت خضر على عدم وجود علاقة للسائقين الأردنيين بتلك الأسلحة.



وأبدت خضر استعداد الحكومة الأردنية لعقد لقاءات بين الحكومة العراقية والمعارضة إذا ما طلب من الحكومة ذلك من باب المصالحة العراقية – العراقية.



وتناولت خضر مشروع قانون الحق في الحصول على المعلومات وقالت " تم إنجاز العديد من القوانين في إطار التشاور بين المجلس الأردني للإعلام والخبراء ونقابة الصحفيين توصلوا من خلاله للعديد من التعديلات، كنظام بترا والمجلس الأعلى للإعلام، والآن يوجد مشروع قانون الحق في الحصول على المعلومات وجاء هذا القانون بمطالبة من الوسط الصحفي بأن يكون هناك آلية واضحة لكيفية الحصول على المعلومات وخصوصا الوثائق الحكومية المحمية حيث سيفرج عنها بموجب هذا القانون بعد ثلاثين عام.



وشددت خضر على انحصار الإصابة بمرض التفوئيد بمناطق محددة في منطقة الأغوار وقالت إن وزارة الصحة تتخذ الإجراءات اللازمة للقضاء على هذا المرض ونشر التوعية بين الناس.

أضف تعليقك