خضر: الآراء التي تمس الوحدة الوطنية آراء متطرفة

أثار احد الصحفيين قضية حساسة في مؤتمر الناطق الرسمي باسم الحكومة أسمى خضر عند استفساره عن بروز كتّاب صحفيين من أصول فلسطينية وأردنية يعربون عن مخاوفهم على الهوية الوطنية وحقوق الأردنيين من الأصول فلسطينية بالمشاركة السياسية. وعلقت خضر التي استهجنت إثارة مثل هذه المواضيع في المؤتمر الصحفي " المواقف الثابتة للحكومة قائمة على ثوابت تتعلق بالدستور وتطبيقه ومدى تكافىء الفرص بين الأردنيين، كما هناك موقف ثابت من حق العودة وأي اتجاهات تجنح لأي أطرف فهي أطراف متطرفة".



وفي ردها عن سبب منع رواية الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين " اخرج منها يا ملعون" من التداول في الأسواق الأردنية بينت " الأردن ينطلق من مصالحه الوطنية، وينطلق موقف ودائرة المطبوعات والنشر من منع تداول الرواية من حق الحكومة في الحفاظ على مصالحها مع الحكومة العراقية".



ونفت خضر أن يكون قد شُكلت لجنة رسمية للتدقيق في قرارات الحكومية تمخض عنها صرف 40 مليون دينار كهبات لأشخاص ونواب وصحفيين وقالت " لاشيء رسمي بالموضوع".



وبينت خضر بعض قرارات مجلس الوزراء التي أصدرها أمس الثلاثاء وكان أهمها " إعداد مشروع قانون لإنشاء هيئة مستقلة لمكافحة الفساد تتمتع بالاستقلالية، حيث تم وضع مسودة القانون بأفكار أولية وتم إحالة المشروع للجنة القانونية الوزراية"،كما تم تشكيل لجنة وزارية لدراسة الخيارات الاستراتيجية المتعلقة ببدائل النفط.



ورفضت خضر الحديث عن التعديل الوزاري أو كشف الوزارات التي تم عليها التعديل قائلة إن هذا " من اختصاص رئيس الوزراء والملك عبد الله الثاني، والرئيس سيعلن ذلك على الملأ".



هذا وقالت خضر إلى انه سيصار إلى تحويل زاوية اسأل الحكومة في موقع المركز الأردني للإعلام إلى برنامج تلفزيوني، كما سيصار إلى بث المؤتمر الصحفي الأسبوعي على الهواء مباشرة.

أضف تعليقك