خضر:الحديث عن ترتيبات دفن جثمان عرفات سابق لأوانه..

الرابط المختصر

رأت الناطق الرسمي بأسم الحكومة أسمى خضر أن من الأدبيات الأخلاقية عدم الحديث عن ترتيبات دفن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أو حتى بحث تفاصيل مرور رؤساء الدول العربية عبر الأردن للمشاركة بتشييع الجثمان.وشددت خضر على أن أي معلومات عن حالة عرفات الصحية يجب أن تكون موثقة بتقارير صحية ولا تعتمد الحكومة بمعلوماتها على ما تتداولها وسائل الإعلام, وركزت الناطق الرسمي على تاريخية العلاقة الأردنية الفلسطينية واعتبرت أن من مصلحة الأردن قيام دولة فلسطينية مستقرة، هذه الملاحظات جاءت في لقائها الصحفي الأسبوعي مع وسائل الإعلام.



وحول الأخبار التي تداولتها وسائل الأعلام حول تعين على العايد في سفارة تل ابيب قالت خضر " لقد أجريت مكالمة هاتفيه هذا الصباح مع العايد ولم يذكر لي شيء عن تعينه في السفارة الأردنية في تل ابيب", وأضافت خضر أن الوقت ليس منا سبا لرفع التمثيل الدبلوماسي مع تل ابيب.



وطمأنت خضر الصحفيين أنه لا خشية من نقد الحكومة إذا كان هذا النقد بنّاء ولا يضر بمصلحة الوطن العليا، وجاء تصريح خضر بعد نشر استطلاع للرأي لمركز الدراسات الاستراتيجية ذكر فيه أن 88 % من المواطنيين يخشون نقد الحكومة.



وعن المختطفين الأردنيين في العراق قالت خضر إن الحكومة تتابع القضية بكل اهتمام وتسعى لعودة المخطوفين الثلاثة للأردن سالمين حيث تتابع قضيتهم مع وزارة الخارجية.



وبينت الناطق الرسمي انه تم الاتفاق على إطلاق العديد من الاتفاقيات الاقتصادية بين الجانبين الأردني والعراقي بعد زيارة رئيس الوزراء العراقي إياد علاوي للأردن مؤخرا كما يعكف الوزراء المختصين في الدولتين لبحث سبل تزويد الأردن بالنفط العراقي.




أضف تعليقك