خبراء ومختصون يقدمون اقتراحات بشأن مشروع قانون ضريبة الدخل

خبراء ومختصون يقدمون اقتراحات بشأن مشروع قانون ضريبة الدخل
الرابط المختصر

رفع خبراء ماليون وأكاديميون وبرلمانيون خلال لقاء عقده مساء اليوم السبت، الحزب الديمقراطي الاجتماعي الاردني في مقره، اقتراحات حول مشروع قانون ضريبة الدخل.
وقدم الحزب اقتراحات من أبرزها دعوة الحكومة للنظر الى النظام الضريبي الدخل والمبيعات ككل واحد، وتحويل الاعفاءات الى حوافز استثمارية، وايجاد آلية لمنع التهرب الضريبي واعفاءات على ضريبة الدخل تكون بالكامل على النفقات بسقف لا يتجاوز 24 الف دينار .

وشارك في الندوة رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الدكتور خير ابو صعليك، ومدير مركز الفينيق للدراسات الاقتصادية والمعلومات احمد عوض، ورئيس جمعية ضريبة الدخل والمبيعات هاشم حمزة، وعميد كلية الاقتصاد بالجامعة الهاشمية الدكتور سامر الرجوب، ونائب امين عام حزب الديمقراطي الاجتماعي سلمان نقرش.

وعرض امين عام الحزب جميل النمري، الذي أدار اللقاء، العديد من اقتراحات الحزب حول مشروع قانون الضريبة بما يسهم في تشجيع الاستثمار ووضع ضريبة بصيغة معينة على الارباح الرأسمالية واعفاء القطاع الزراعي من ضريبة المبيعات ومدخلات الانتاج. وتناول المشاركون ايضا اقتراحات منها ضرورة وجود نظام موحد للضريبة، وانشاء صندوق للاستثمار من عائدات الضريبة، ووضع تعريف للطبقة الوسطى وللاجراءات الضريبية ومراجعة موضوع الحبس على متهربي الضريبي بصيغة أخرى، وايجاد قانون ضريبي توافقي ووضع حوافز في النظام الضريبي. --(بترا)

أضف تعليقك