حماية المستهلك رفع الدعم عن الخبز سيرفع اسعار الوجبات

حماية المستهلك رفع الدعم عن الخبز سيرفع اسعار الوجبات
الرابط المختصر

قالت جمعية حماية المستهلك إن إلغاء الدعم عن مادة الخبز في مشروع الموازنة العامة للعام الحالي، سينعكس على العديد من المنتجات التي تدخل في صناعتها مادة الطحين.

 

وأوضح الناطق الاعلامي باسم الجمعية سهم العبادي، أن ذلك سيؤثر على كل من المطاعم والوجبات السريعة والشعبية  بأنواعها، اضافة الى محلات المخابز.

 

معتبرا أن الآلية المطروحة من قبل الحكومية لدفع المستحقات المالية غير عادلة، في المقابل ان هناك العديد من الخيارات المتاحة للحكومة بدلا عن رفع الدعم .

 

وقامت جمعية حماية المستهلك بارسال مقترحات عديدة للحكومة بديلة عن رفع الدعم الا انها لم تاخذ بها، والسير بتوجهاتها بفرض المزيد من  الضرائب التي ادت الى وارتفاع في نسب الفقر والبطالة بحسب العبادي.

 

كما وتظهر دارسات الجمعية الى ضعف القدرة الشرائية للمستهلكين، وان اوضاعهم الاقتصادية متهالكة وتزداد سوء نتيجة الارتفاعات المتكررة وفرض المزيد من الضرائب،

 

ولا تزال الحكومة تؤكد انها لا زالت تدرس الالية المناسبة لتقديم الدعم لضمان وصوله الى مستحقيه بينما اعلن رئيس الجنة المالية النيابية النائب احمد الصفدي عن اتفاق مع الحكومة على بدأ صرف هذا الدعم بداية الشهر المقبل .

 

هذا و اظهرت خلاصة الموازنة العامة للسنة المالية 2018 بان الحكومة خصصت 171 مليون دينار لبند شبكة الامان الاجتماعي الدعم النقدي لمستحقيه، فيما تتراوح نسب الذين سيحصلون على دعم بين 60 إلى 70 % من الأسر الأردنية.

 

أضف تعليقك