حل مشكلة ارتفاع منسوب المياه في شارع إيدون

الرابط المختصر

أنجزت بلدية إربد الكبرى الأعمال المتصلة بمعالجة ارتفاع منسوب مياه الأمطار في شارع إيدون ومداهمتها للمنازل والمحال التجارية الواقعة على طرفي الشارع والشوارع الفرعية المحيطة به.

وتشكل هذه المشكلة معاناة قديمة للسكان والتجار وسالكي الشارع وخصوصاً أنه من الشوارع الحيوية التي تربط وسط المدينة بجنوبها ويضطر طلاب جامعة اليرموك لقطع الشارع وصولاً لمواقف السرفيس التي تقلهم إلى الجامعة إضافة لما تشكله من معاناة لطلبة المدراس .

وبين مدير دائرة التنفيذ والصيانة في البلدية نبيل أبو الزيت، أن "ارتفاع منسوب المياه في الشارع يعود بالدرجة الأولى إلى وجود عبارة صندوقية قديمة تمتد من شارع الملك عبد الله "شارع الحصن" باتجاه مجمع الأغوار وتخترق منطقة شارع إيدون بالقرب من موقع سينما الجميل سابقاً، حيث يقوم عدد من المواطنين ومالكي العقارات التجارية في الشارع بربط شبكة الصرف الصحي الخاصة بأبنيتهم عليها".

وأشار إلى أن الجهود التي تبذل من شركة مياه اليرموك والحاكمية الإدارية والجهات المعنية لم تشفع بوقف هذه الممارسات رغم وجود قرارات سابقة بضرورة إزالة هذه الاعتداءات لما تسببه من فيضان العبارة وعدم قدرتها على استيعاب كميات المياه المتدفقة إليها وهو ما يعمل على ارتفاع منسوب المياه في الشارع وانبعاث روائح كريهة منه نتيجة اختلاطها بمياه الصرف الصحي.

ولفت أبو الزيت إلى أنه مما زاد ظهور المشكلة بشكل أكثر وضوحا خلال الموسم المطري الحالي قيام أحد المواطنين بإنشاء بناء أغلق خط العبارة تماماً الأمر الذي اضطر البلدية للتدخل فوراً وإزالة الخرسانة التي أغلقت الخط تجنبا لدخول المياه إلى المنازل والمحال التجارية.

"معالجة المشكلة تمت من خلال إحداث فتحتين وقص الخط وتغيير مساره ومسار المياه المتدفقة إلى عدد من الخطوط الفرعية في شارع فلسطين وشبك هذه العبارة على هذه الخطوط وبالتالي إنهاء المشكلة بإيجاد حل دائم لها يضمن عدم عودة الفيضانات للمنازل المتواجدة في المنطقة، مبينا أن العمل أنجز بالكامل من قبل كوادر وآليات البلدية"، وفق أبو الزيت.

أضف تعليقك