حريات المهندسين تستنكر “تزايد أعداد معتقلي الرأي“

حريات المهندسين تستنكر “تزايد أعداد معتقلي الرأي“
الرابط المختصر

سجلت لجنة الحريات في نقابة المهندسين الأردنيين قلقها إثر ما أسمته "ارتفاع معدل الانتهاكات الحقوقية وتزايد اعداد معتقلي الرأي في ظل تبني سياسة الاعتقالات للناشطين السياسيين".

 

وقالت في بيان صحفي ان هذه الاعتقالات "تسير بوطننا الغالي إلى غير الاتجاه الصحيح وبعيداً عما نأمله من أردن ديمقراطي يسوده القانون وترسخ فيه قيم العدل والنزاهة".

واستنكرت اللجنة "اعتقال المهندس سعد العلاوين وعدداً من الناشطين على خلفية مطالبتهم بالاصلاح السياسي والاقتصادي ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين، تضم صوتها الى صوت العديد من الهيئات الحقوقية والشخصيات الوطنية في مطالبة الحكومة والاجهزة المختصة بالافراج الفوري عن الزميل المهندس سعد العلاوين وكافة معتقلي الرأي. وتؤكد دائماً أن التعبير عن الرأي حقٌ يجب ألا تنازع الدولة مواطنيها فيه".

ودعت لجنة الحريات السلطتين التشريعية والتنفيذية إلى "إتخاذ الإجراءات الواجبة لإلغاء منظومة التشريعات المقيدة للحريات وعلى رأسها قانون الجرائم الإلكترونية وقانون منع الارهاب وقانون محكمة أمن الدولة وقانون منع الجرائم، وتصويب مساراتها التشريعية وفقاً للاحتياج السليم ترسيخاً لدعائم المجتمع الديموقراطي وتعزيزاً لحقوق الانسان والحريات".

 

واعتقلت الاجهزة الامنية  الأثنين الناشط العلاوين اثناء توجهه الى عملة في دير علا.

وقال بشار العلاوين نجل سعد العلاوين “تم اعتقال والدي الناشط السياسي المهندس سعد العلاوين اثناء توجهه لعمله”.

ولا تزال التفاصيل غامضة عن مكان اعتقال العلاوين، أو المكان الذي يتواجد به الآن.

ودعا نشطاء في مدينة السلط إلى وقفة مساء الثلاثاء في ساحة العين بعد صلاة العشاء للتضامن مع المهندس العلاوين.

أضف تعليقك