حديقة لنزلاء مركز تأهيل أم اللولو

الرابط المختصر

افتتح مدير شرطة المفرق العميد فوزان العبادي امس حديقة النزلاء في مركز اصلاح وتأهيل ام اللولو بحضور مدير ادارة مراكز الاصلاح والتأهيل العقيد وضاح الحمود. وقال العقيد الحمود انه سيتم افتتاح حدائق مماثلة في مراكز اصلاح وتأهيل الموقر والبلقاء والنساء في منطقة الجويدة.
واضاف ان انشاء هذه الحديقة يساعد في المعالجة النفسية للنزيل بما ينعكس ايجابا عليه داخل المركز وبعد خروجه لتسهيل اندماجه في المجتمع المحلي.
وبين مدير مركز اصلاح وتأهيل ام اللولو العقيد زياد العلاونة ان الهدف من انشاء حديقة النزلاء في المركز تهدف الى تمكين ذوي النزيل من زيارته في اجواء عائلية يسودها الود والطمأنينة وخلق انطباع جيد لدى اسرة النزيل عن وضعه في المركز.
واشار الى ان الحديقة والتي تبلغ مساحتها 370 مترا مربعا ومغطاة بالنجيل الطبيعي وتحتوي على مظلات ومقاعد لخدمة ذوي النزيل اثناء الزيارة الى جانب العديد من العاب الاطفال ستساهم في تعزيز التواصل الاجتماعي بين النزيل وذويه وبينه وبين المجتمع المحلي بعد خروجه من المركز. واضاف انه سيسمح للنزلاء من ذوي السلوك الجيد بمقابلة ذويهم في الحديقة في اوقات الزيارة ما يشكل حافزا لباقي النزلاء للاقتداء بهم، لافتا الى انه يوجد داخل المركز مدرسة ثانوية تتيح للنزلاء ممن لم يكملوا تحصيلهم العلمي الالتحاق بها.
ولفت الى ان المركز سيعمل مستقبلا على انشاء مشاغل في مجالات الحداده والنجارة والالمنيوم بكلفة تقدر بـ 370 الف دينار، مبينا ان برنامج تدريب النزلاء سيشمل 600 ساعة تدريب نظري وعملي على هذه المهن من خلال استقطاب كفاءات في هذا المجال بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني.
وقال العلاونة ان النزيل وفي حال اتمامه الساعات العملية والنظرية المعتمدة بنجاح سيصار الى منحه شهادة تمكنه من تأمين حرفة ومهنة وبدء مشروع او مصلحة تعينه على اعالة نفسة وعائلته.
وعبر عدد من النزلاء عن غبطتهم بافتتاح الحديقة واهدافها، لافتين الى ان وجود هكذا حدائق في مراكز الاصلاح والتأهيل سيساهم في تعزيز التواصل الاجتماعي بين النزلاء وذويهم والمجتمع المحلي.

أضف تعليقك