حبايبنا تستعيد الشيخ إمام وتروي الجمهور العطش

الرابط المختصر

حبايبنا " أمسية موسيقية، ومحاولة استعادة لموروث الشيخ إمام، في غناء موحد ضم ثلاثة شبان وفتاة، إضافة إلى عازف على العود وآخر على الطبلة والمزمار، قدموا حفلا مصريا بامتياز، فالأجواء ازدادت سخونة لحظة البدء بأغنية يا بهية، وهنا بدأ الجمهور متفاعلا مغنيا مدندنا، مع الفرقة، جاء الحفل ضمن فعاليات أيام عمان المسرحية.استعاد الحفل الشيخ إمام، فالأغنيات التي قدمت كانت من مورثه المعروف، والتي فيها خاطب سياسات الدول من الرئيس الأمريكي نيكسون إلى وزير خارجية فرنسا جيسكار ديستان، إضافة إلى فلسطين.



الجمهور الذي كان متفاعلا بحدة مع كثير من الأغنيات المقدمة، كان مستمعا ومغنيا في أحيان كثيرة، منعكسا ذلك على الفرقة التي قدمت الحفل بفرح وحماسة، مع تمثيل بعض الأغنيات.



وترى الفرقة أنها "تجربتنا ليست محاولة لإحياء التراث بقدر عطشنا له (ليحيينا) فهي حنين لجمال شاهق عبر المنطقة.. جمال كان يوماً هنا .. نعدو اليوم وراءه مثل أطفال خلف فراشة.. نعدو ونغني ونحلم..، ببساطة أردنا أن نعبر بطريقتنا الخاصة عن أغاني عشقناها منذ الصغر تـُعبر عن وجهة نظرنا وتـُحاكي أحلامنا البسيطة لذا، تقاسمنا المسؤولية، تقاسمنا الأفكار، تقاسمنا الأحلام والهموم، فتقاسمنا الأغنيات على المسرح".



والأغنيات التي قدمت: بهيه، حكاية المقاله، مصدر مسؤول، يمه مويل الهوى، غابه، بقرة حاحا، فاليري جيسكارديستان، أنا أتوب، عن حبك، دور يا كلام، حلوا المراكب، نيكسون بابا، البحر بيضحك ليه، يا فلسطينية، شجرة لو، على حسب وداد قلبي، أتوب إزاي وأنا أيوب، الجدع جدع، هنغني، إذا الشمس غرقت، جيفارا، غــريب، أيوب.



يشار إلى أن الفرقة قدمت حفلات غنائية في عدة بلدان ومنها: حفلا على مسرح المدينة في بيروت، وحفل في مهرجان بيت ثقافات العالم برلين، وحفل غنائي في مهرجان أيام عمان المسرحية الأردن، وفي افتتاح مهرجان الساقية للمسرح القاهرة، وفي ختام مهرجان المسرح الكوميدي للفرق المستقلة بمسرح الهناجر دار الأوبرا المصرية،



الحفل إعداد محمود مختار كل من ماجد سليمان على العود, شريف يونان, زين محمود, فاطمة عادل, يوسف سلامة, محمد إسماعيل على الإيقاع وبمشاركة ماهر خضر على " المجوز " وعن تاريخ الفرقة الفني ; فقد قدمت حبايبنا العديد من العروض الفنية منها :حفل غنائي بمسرح المدينة ( بيروت ) (نوفمبر 2002 )، حفل في مهرجان بيت ثقافات العالم ( برلين ) ( إبريل 2003 )، حفل غنائي في مهرجان أيام عمان المسرحية (الأردن) (إبريل2004)، حفل افتتاح مهرجان الساقية للمسرح (القاهرة) (أغسطس2004)، حفل ختام مهرجان المسرح الكوميدي للفرق المستقلة بمسرح الهناجر دار الأوبرا المصرية (أغسطس 2004)، المشاركة في الحفل الغنائي ليوم الإيدز العالمي (11 ديسمبر 2004).المشاركة في احتفالية يوم المرأة العالمي (12 مارس 2005).

أضف تعليقك