حالة طارئة لطفل في "الركبان" تحتاج جراحة عاجلة والصليب الأحمر: لا نسطيع الدخول

حالة طارئة لطفل في "الركبان" تحتاج جراحة عاجلة والصليب الأحمر: لا نسطيع الدخول
الرابط المختصر

يجتهد ناشطون على الساتر الترابي في مخيم الركبان بين سورية والأردن منذ يومين لإخراج  طفل لم يتجاوز عامة الثاني يعاني من "فتق مختنق" ويحتاج جراحة عاجلة، إلى مستشفيات الأردن.

 

ويورد تشخيص للطبيب نظام محسن في تقرير وصل لـ "عمّان نت" نسخة منه: "هذا عمل إسعافي" و "يجب إجراء عمل جراحي عاجل". إلّا أن لا موافقات بعد على إدخال الطفل إلى الأردن، حيث تضطلع القوات المسلحة بهذه المهمة.

 

اللجنة الدولية للصليب الأحمر قالت إن حالة الطفل "إبراهيم لؤي صالح" وصلتهم من منظمات إنسانيّة، لكن دون أن يكون هناك إمكانية لتقديم المساعدة، حيث لا تواجد للفرق الطبية التابعة للجنة على الساتر الترابيّ في "الركبان".

 

ويقول مدير الإعلام والاتصال في اللجنة يزن الصمادي لـ"عمّان نت" إن الفرق الطبية المتواجدة في الرويشد على استعداد لتقديم المساعدة للطفل في حال تم إدخاله.

 

وحول خطورة الحالة الصحية أكّد الصمادي أن هذه الحالات تحتاج إلى تشخيص كامل، ولا يمكن الحكم عليها من خلال الصور، أو الوصف.

 

هذا وأعلنت القوات المسلحة الأردنيّة الحدود الشمالية الشرقية مناطق عسكريّة مغلقة، بعد تفجير تبناه "تنظيم الدولة الإسلاميّة في العراق والشام والمعروف بداعش" أدى إلى استشهاد عدد من منتسبي الجيش والأمن والدفاع المدني كانوا في "نقطة متقدمة" على الساتر الترابي.

ويقطن مخيمي الحدلات والركبان آلاف اللاجئين السوريين أغلبهم نازحين من تدمر والبادية السوريّة.

أضف تعليقك