حالة تأهب امني في المناطق السياحية

الرابط المختصر

بعد التفجيرات الأخيرة التي شهدتها منطقة شرم الشيخ والتي أودت بحياة أكثر من 88 قتيلا و160 جريحا، على ضوء هذه الإحداث رفعت الأجهزة الأمنية في الأردن حالة التأهب الأمني في كافة مناطق المملكة وخصوصا المناطق السياحية. وأكد العديد من المواطنين في لقاءات ميدانية أن الأردن أكثر البلاد أمانا بفضل جهود الأجهزة الأمنية وانه لا يوجد أي مناطق مستهدفة، ولكن في نفس الوقت طالب المواطنون بتكثيف الإجراءات الأمنية في المناطق المكتظة بالسكان والسياحية لمنع أي اختراق امني.



مدير المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام الرائد بشير الدعجة قال لعمان نت " انه تم تكثيف الجهود الأمنية في المناطق السياحية من خلال وجود قوى شرطية ذات مهنية لتعامل مع أي طارىء، وان الإجراءات التي تم اتخاذها في كافة مناطق المملكة هي امتداد للإجراءات الأمنية التي بدأ تنفيذها في بداية العام الحالي من اجل توفير الأمن للمواطن المقيم والزائر، الذي يجد أن الأردن ملاذا أمانا للقضاء العطلات ".مضيفا " في الوقت الحالي كثفنا الجهود الأمنية بشكل كبير لوجود العديد من السياح في ارض الوطن".



وأكد الرائد الدعجة " نحن لا نسمح لأي شخص العبث بأمن المواطن والسائح وإذا كان هناك أي محاولة سوق نضرب بيد من حديد ". مضيفا " نحن دائما نعزز الثقة بين رجال الشرطة والمواطن لأنه شريك فعال في الحفاظ على الأمن ".



من جهة أخرى بين الدعجة " أن الأكشاك الأمنية لعبت دور كبير في الحفاظ على الأمن بعكس ما كنتا تتوقع، وانه سوف يتم نشرها في كافة مناطق المملكة "، في حين نفى الدعجة أن يكون الأردن قد تلقى أي تهديد يمس امن المواطن والسائح سويا.


أضف تعليقك