حالات كورونا إلى ارتفاع غير مسبوق

الرابط المختصر
  

مع الارتفاع الكبير الذي طرأ على عدد الاصابات بفيروس كورونا بشكل كبير، يتوقع خبراء في المجال الصحي، المزيد من الارتفاعات وقد تصل إلى مستوى مرتفع جدا خلال الأسابيع المقبلة، وسط تحذيرات مشددة بضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي للحد من الوباء.

 

وسجلت المملكة  الاثنين بحسب التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة، 11478 إصابة جديدة بكورونا، وبلغت نسبة الفحوصات الايجابية الى 22.98%.

 

وزير الصحة الدكتور فراس الهواري يؤكد في تصريحات له أن الازدياد في إصابات كورونا في المملكة كان متوقعا بسبب متحور أوميكرون.

 

ويوضح الهواري أن الحكومة لن تلجأ إلى سياسة الاغلاقات، موضحا أن ما يحدد ذلك هو مدى قدرة القطاع الصحي على استيعاب ما لديه من دخول في عدد الإصابات، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي أسباب تستدعي لذلك حتى اللحظة.

  

عضو مجلس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية واستاذة المعلوماتية الطبية والجينية الدكتورة ريما حجو لـ "عمان نت"، توضح ان هذا الارتفاع يأتي وفقا للنماذج الحسابية التي تشير إلى ديناميكية هذا الفايروس وفترة انتشاره.

  

وتشير حجو الى أن متحور دلتا أيضا يساهم بانتشار الوباء بجانب اوميكرون، الأمر الذي يصعب تحديد متى وصول الذروة للمرض.

 

الدراسات تؤكد بأن من لا تظهر عليه أعراض كورونا، لا يعني أنه ليس بخطر، داعية حجو الى ضرورة الحصول على المطعوم الخاص بـ كورونا، متوقعة بأنه في حال تم توفير الجرعة المخففة لمطعوم فايروس كورونا الخاص بالاطفال للفئة العمرية ما بين 5 الى 12 عاما سيتم اعطائها للاطفال اختيارا.

 

وشدد الهواري على ضرورة حصول طلبة المدارس على المطعوم  ضمن الحملة التي تم إطلاقها من قبل الوزارة، لضمان عودة التعليم الوجاهي الذي تم تحديده في 20 من شباط المقبل.

 

ظهور المتحور الجديد ba2  في 35 دولة، والذي يتميز بسرعة انتشاره اكثر من اوميكرون، يضعف ينفي ما يتم تداوله حول هذا الوباء سيصبح موسمي، حيث أن الجهة المخولة بالاعلان عن ذلك هي منظمة الصحة العالمية عندما يتم تقييم الجائحة في كافة دول العالم، وفق حجو.

وكانت المنظمة قد أعلنت أنه من المبكر جدا أن نقيم متى ستنتهي هذه الجائحة،  في ظل انتشار غير مسبوق لهذا المتحور في مختلف دول العالم، حيث  بلغت نسبة الاصابات الى ما  يزيد عن 330% مقارنة  بالأرقام التي شهدها العام الماضي،لمختلف الاصابات.

 

ReplyForward

 

 

أضف تعليقك