جوده يؤكد حرص الأردن على بذل الجهود اللازمة لانقاذ عملية السلام

الرابط المختصر

بحث وزير الخارجية ناصر جوده في عمان امس مع نظيره الجورجي ريغور فاشادزة العلاقات بين البلدين الصديقين وتطورات الاوضاع وعملية السلام في المنطقة.

وتم في اللقاء استعراض تطورات الاوضاع في المنطقة والتغيرات التي شهدتها بعض الدول العربية وانعكاسات هذه التغيرات على الشعوب.

واتفق الجانبان على استمرار التنسيق والتشاور حيال مختلف قضايا المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية .

واكد جوده حرص الاردن على بذل الجهود اللازمة لانقاذ عملية السلام والعودة الى المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وصولا الى اقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة والقابلة للحياة والمتواصلة جغرافيا على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس في اطار اقليمي شامل واستنادا الى المرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية بكامل عناصرها.

من جهته اكد وزير خارجية جورجيا تقدير بلاده ودعمها للجهود الاردنية لتحقيق السلام والامن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وفي تصريحات صحافية عقب اللقاء قال جودة « ناقشنا التطورات التي شهدتها المنطقة العربية خلال الاشهر القليلة الأخيرة والجمود الذي يعتري عملية السلام والحاجة الى تضافر جهودنا وجهود المجتمع الدولي لاعادة الطرفين الى طاولة المفاوضات» بما يفضى الى اقامة دولة فلسطينية تعيش بأمن وسلام الى جانب اسرائيل في اطار الحل الشامل للصراع العربي الإسرائيلي كما ناقشنا عددا من الاتفاقيات التي سيوقعها الطرفان في مجالات التعاون الثنائي.

اما الوزير الجورجي فاكد حرص بلاده على استمرار التنسيق والتشاور مع الأردن حيال مختلف القضايا مشيرا الى انه تم خلال اللقاء بحث العديد من القضايا خاصة ما يتعلق بالتطورات التي شهدتها المنطقة العربية اخيرا وعملية السلام والعلاقات الثنائية اضافة الى مراجعة اسس التعاون القائم .

أضف تعليقك