جودة: مذكرة الانتربول تنبيه وليس اعتقال لرغد صدام

الرابط المختصر

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة، ناصر جودة، إن مذكرة الانتربول المتعلقة بتسليم رغد صدام حسين "تفتقد للدقة فهي مجرد تنبيه احمر وليس مذكرة اعتقال"..وأضاف جودة في مؤتمره الصحفي الأسبوعي أن وجود رغد في الأردن" لأسباب إنسانية وهي لا تمارس أي نشاطات سياسية، مؤكدا أن زيارة مستشار الأمن القومي العراقي للأردن مؤخرا لم تكن بصدد مذكرة الانتربول وإنما لمناقشة العديد من القضايا بين الطرفين".

كما أكد جودة أن الحكومة لم تسارع ولم تنف موضوع وفاة الشاب بلال التلاوي الذي فارق الحياة جراء تناوله شاروما مسممة بجرثومة السامونيلا من احد مطاعم البقعة الأسبوع الماضي.
 
وقال جودة "إنه طلب في بداية القضية من الطب الشرعي البت في القضية وقد سلم التقرير للمدعي العام منذ أمس والآن هو ملك القضاء وإجراءات الحكومة كانت واضحة في هذا الموضوع وتم التصريح عنها سابقا".
 
وكان تقرير الطب الشرعي قد أفاد أن سبب وفاة بلال حسين التلاوي 23 عاما المباشر هو التسمم الغذائي الجرثومي ومصدره جرثومة السالمونيلا وغير المباشر هو إصابته بأمراض في القلب. وقال التقرير انه تبين من الصفة التشريحية أن بلال كان يعاني من اعتلال في وظائف القلب والتنفس.
 
وأكد جودة في رده على سؤال حول مشاركة الإسلاميين في الانتخابات "رهن تقديم ضمانات والضمان الوحيد هو القانون فليس هناك حزب أو جهة أو تيار لخوضها الانتخابات بضمان القانون والدستور".
 
وأشار جودة انه لا تغيير على قانون الصوت الواحد في الانتخابات المتوقع أن تجرى بين 20 – 25 تشرين ثاني من هذا العام.
 
وأعاد جودة التأكيد على الموقف الحكومة التقليدي برفع الأسعار اتجاه موجة الغلاء المعيشي، بقوله:" الحكومة لا تهدف إلى تحميل المواطن عبء عجز الموازنة وهناك متطلبات معروفة والحكومة تتابع كل صغيرة وكبيرة في موضوع الأسعار ومحاولة الحد من غلاءها بحيث يتم تسهيل الظروف المعيشة على المواطن".
 
وشدد جودة انه لا يوجد سياسية حكومية في أي مكان تهدف إلى تحميل المواطن أعباء إضافية أو عدم اتخاذ إجراءات تهدف للحد من العبء على المواطن والحكومة تجري دراسات مختلفة لإيجاد بدائل للرفع الدعم وان سياسية الحكومة تمكن في رفع الدعم وهناك بدائل كثير تدرس لكنها لم تقرر بعد".

أضف تعليقك