جودة: اعتقال الاسلاميين ليس له علاقة بالانتخابات

الرابط المختصر

نفى الناطق الرسمي باسم الحكومة ناصر جودة الاتهامات الموجهة للحكومة باعتقال عضوين من أعضاء الحركة الإسلامية في الزرقاء استحقاقا لعملية الانتخابات البلدية..وقال جودة أن تلك المعلومات "غير دقيقة، وأن ما تم هو اعتقال أربعة أشخاص اشتبه بهم في قضايا تخص امن الدولة، كما أن التحقيق ما يزال جارياً معهم".

وأشار في مؤتمره الصحفي الأسبوعي الى قرار تمديد موعد التسجيل لمساء اليوم الثاني من شهر حزيران، مرجعا ذلك الإقبال المتزايد على التسجيل في هذه الفترة، بحيث قام 56 ألف بالتسجيل في يوم الاثنين السابق.

وعلق الناطق الرسمي حول قرار مشاركة العسكريين بانه "ليس بجديد، وهو حق مصان لهم في القانون، وهي ليست المرة الأولى التي يشارك العسكريين فيها بالانتخابات البلدية"، وحول ترتيبات هذا الموضوع أوضح أنها ستكون بتعاون ما بين الحكومة والأجهزة العسكرية.

وفيما يختص لقاءات رئيس الوزراء معروف البخيت مع الفعاليات الشعبية من اجل اخذ صورة عامة عن قانون الانتخابات النيابية المطلوب بين جودة انه لم يتم عقد أي لقاءات مؤخرا، مشيرا الى أنه في المرحلة الحالية ستتعامل الحكومة مع قانون الانتخابات المعمول به.

وردا على تصريحات تَصدرُ في بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية عن توجه الأردن للكونفدرالية مع الحكومة الفلسطينية، بين جودة ان موقف الأردن واضح في هذا الشأن وهو التأكيد على إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على ترابه الوطني.

وبخصوص الشأن اللبناني أكد جودة على موقف الأردن برفض الاعتداء على السيادة اللبنانية مبينا أنها يجب ان تحترم، وأن الأردن لن يدخر أي جهد لمساعدة اللبنانيين، مشيراً الى عدم رضا الأردن عما يحصل في لبنان من اقتتال وتدمير للبنية التحتية.

أضف تعليقك