جودة:الكونفدرالية الأردنية الفلسطينية غير مطروحة

الرابط المختصر

أعاد الناطق الرسمي باسم الحكومة ناصر جودة التأكيد على أن الموقف الأردني الرسمي واضح تجاه ما يتم طرحه من قبل بعض الجهات حول الكونفدرالية الأردنية الفلسطينيةوبين في المؤتمر الصحفي الأسبوعي صباح الاثنين في دار رئاسة الوزراء أن ما يتردد حول تحركات سياسيين أردنيين  تجاه شخصيات فلسطينية من أجل بيان الموقف حيال هذا الموضوع "لا يعبر عن الموقف الرسمي الأردني بأي شكل من ألأشكال".
وأكد جودة" أن المصلحة الأردنية العليا تكمن في قيام الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة على الأرض الفلسطينية، وغير معنيين رسمياً في الأردن بتحركات أي جهة كانت سواء سياسيين أو إعلاميين أو مثقفين".
وبين جودة" أن كلام الملك عبدالله كان واضحاً أثناء لقاءه الأحد  الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأن المرحلة الآن تتطلب من الجميع التعاون وبخاصة إسرائيل المطالبة بقبول الدخول في مفاوضات الحل النهائي مباشرة".
 
أما فيما يخص هروب السجينين المحكومين بقضايا إرهابية من سجن الجويدة قبل أيام ، فقال جودة "إن الموضوع  أمني بالكامل ويجب تركه في هذا الإطار وأن التفاصيل التي نشرت إعلامياً هي التي يجب أن تعلن حتى الآن، كما أن التحقيق ما زال جارياً في القضية والجهود مكثفة ومتواصلة ليتمك القبض عليهما مجدداً".
 
وقال جودة أن زيارة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز للأردن الأربعاء المقبل "تأتي في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين وهي استمرارا للعلاقات التاريخية والمميزة بين البلدين، وقد يبحث موضوع النفط في اللقاء المرتقب"
 أما لقاء العاهل السعودي مع الرئيس الفلسطيني في الأردن فهو حسب بين جودة غير مطروح الآن.
 وحول قمة شرم الشيخ الرباعية" أردنيه-مصريه-فلسطينيه-إسرائيلية" والتي تبدأ أعمالها مساء اليوم  أكد جودة أن كلام جلالة الملك عبدالله الثاني واضح ومحدد حيال التأكيد على  أهمية وضع جداول زمنية محددة للعملية السلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين".
وقال جودة في نهاية المؤتمر إنه سيتم استضافة وزير المياه والري ظافر العالم  في المؤتمر المقبل أو الذي يليه من أجل الإطلاع على ترتيبات الحكومة لجداول توزيع المياه ومشكلة المياه التي تكتسب أهمية قصوى كل صيف.

أضف تعليقك