جمعية الفنادق تشكل لجنة أردنية لتحصيل الديون الليبية (صوت)

جمعية الفنادق تشكل لجنة أردنية لتحصيل الديون الليبية (صوت)
الرابط المختصر

أعلنت جمعية الفنادق الأردنية عن تشكيل لجنة أردنية للذهاب إلى ليبيا لتحصيل الديون المترتبة لأصحاب المنشآت الفندقية على الليبيين والتي تجاوزت حتى الآن الـ 100 مليون دينار؛ بحسب ما أكده المدير العام للجمعية يسار المجالي.

وتضم اللجنة بحسب المجالي وبالتشاور مع وزارة السياحة أعضاءاً من مجلس النواب وأعضاء من جمعية الفنادق وبرئاسة أمين عام وزارة السياحة.

ونوه المجالي إلى أن الجمعية تقف موقف الرفض من الإعتصامات لتحصيل الديون المتراكمة لما لها من أثر سلبي على سمعة الأردن عموماً والسياحة خصوصاً، رغم أن كثير من المنشآت الفندقية تدعو للإعتصام.

وأشار إلى أن دمج وزارة السياحة بوزارة التخطيط يعني أن الحكومة لا تعي أهمية السياحة للدولة، مضيفاً أن الحكومة انشغلت ب"طرح الثقة".

ودعا المجالي الحكومة للوقوف إلى جانب هذه المنشآت التي تدر دخلاً للدولة ودخول الديون المقدرة بـ 100 مليون ستدير عجلة الإقتصاد في المنشآت الفندقية وستشغل عدد من الموردين للفنادق من باعة ومتعهدين.

يذكر أن عدد من اصحاب المنشآت الفندقية يناقشون فكرة القيام بتنفيذ اعتصامات امام مبنى السفارة الليبية في عمان، احتجاجا على تأخر الحكومة الليبية في دفع مستحقاتهم منها، وللمطالبة بضرورة الاسراع بانهاء الملف ودفع مستحقات الليبيين للمنشات الفندقية.

أضف تعليقك