جماعة الإخوان تدعو اللاجئين للتمسك بحق العودة

جماعة الإخوان تدعو اللاجئين للتمسك بحق العودة
الرابط المختصر

دعا الإخوان المسلمون اللاجئين الفلسطينيين إلى التصدي لما وصفته بـ"مؤامرة التفريط بحق العودة"، التي كشفت عن بعض فصولها وثائق نشرتها الجزيرة مؤخراً.

وطالب الناطق الإعلامي باسم الجماعة جميل أبو بكر الحكومة بالوقوف في وجه تصفية حق اللاجئين،باعتبار أنها تحتضن أكبر عدد منهم .

وشدد أبو بكر على أن حق العودة هو روح القضية الفلسطينية، لافتا إلى "خطورة ما أقدم عليه مفاوضو السلطة الفلسطينية لدى تفريطهم بهذا الحق التاريخي القانوني الفردي المقدس"، مضيفا "القبول بأي حل مما طرح هو تصفية للقضية الفلسطينية" .

ولفت إلى أن قضية اللاجئين الفلسطينيين "ليست تعويضات بل هي قضية حق لا يمكن التنازل عنه ولا يجوز التوكيل فيه".

وأشار أبو بكر إلى خطورة انفراد السلطة بالتفاوض منفردة بالآلية التي تمت، منوهاً إلى الصمت الرسمي العربي إزاء ذلك.

وحمل الناطق باسم الإخوان المسلمين في تصريح له اليوم الثلاثاء، وزر ما جرى للأنظمة العربية التي قال إنها أعفت أنفسها من أي مسؤولية شرعية أو قومية أو أخلاقية إزاء قضية اللاجئين .

وختم بالقول "مهما يبلغ هذا التنازل فلن تقبل به الأجيال الحاضرة أو القادمة والتي ستبقى مصرة على حق العودة" وهو الأمر الذي "تعبر عنه في الأرض المحتلة والشتات" .

وكان المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين د.همام سعيد قد دعا الشعب الفلسطيني إلى كف يد رموز السلطة الفلسطينية ومحاسبتهم بجريمة الخيانة العظمى للشعب الفلسطيني وحقوقه ومقدساته.

وطالب سعيد الحكومة بإعادة النظر في موقفها إزاء ما بينته الوثائق من مؤامرات خطيرة تمهد لترسيخ الوطن البديل من خلال الموافقة على الغاء حق العودة وتبادلية الارض والسكان والاقرار بيهودية الكيان الصهيوني

وحث في تصريح له أمس الاثنين الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج على "انتزاع ملف القضية من أيدي العابثين وإعادتها إلى مربع الجهاد والمقاومة"، لافتا إلى ضرورة إنهاء السلطة الفلسطينية المرتبطة بالاحتلال

وأدان سعيد كل حاكم عربي كان على علم بمثل هذه الخيانات والتنازلات، وقال:" قضية فلسطين المقدسة لا تقبل البيع والمقامرة والتنازل" .

وطالب المراقب العام الهيئات الشعبية والرسمية إعلان براءتها من "الطغمة" المتسلطة على رقاب الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن ما نشر من "صفحات الخزي والعار" يظهر تنازلاً كاملاً عن حقوق الشعب الفلسطيني ومقدساته .

وتابع "ما كنا نعلمه من مسار المفاوضات الإجرامي أصبح مكشوفاً ومثبتاً للقاصي والداني".

ودعا المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين هيئات المجتمع المدني العربية والإسلامية إلى اتخاذ موقف حازم مما كشف عنه والتصدي لمؤامرة التفريط بالحقوق الفلسطينية

أضف تعليقك