جلال طعمة يطرح مشروع سينمائي اردني ونقيب الفنانين يستغرب فكرة المشروع

الرابط المختصر

استغرب نقيب الفنانين محمد العبادي فكرة المشروع السينمائي الاردني الذي طرحة المخرج جلال طعمة، حيث قال ان هذه الفكرة غير واردة وليس لدية اي معلومات حول هذا المشروع، واوضح انة لا يستطيع ان يقوم بمثل هذا المشروع مع توفر لجنة للسينما وقال العبادي لعمان نت إنه لا يعلم أي شيء حول هذا المشروع، مستغربا توجه طعمه لإقامة مشروع سينمائي مع العلم أنه يوجد في النقابة مشروع مماثل له، مضيفاً أن هذا المشروع يجب ان يتم المصادقة علية من قبل الحكومة.

عمان نت اتصلت مع المخرج جلال طعمة للاستفسار حول تفاصيل المشروع حيث قال" لدي جدوى ودراسات حول المشروع، وحاولت كثيرا مع الحكومة والقطاع الخاص لبناء (صناعة سينمائية) ومع الهيئة العلمية الملكية الافلام التي لم تقوم بأي بشىء".

وعلق طعمة على ردة فعل العبادي تجاه مشروعه "ليس للنقابة دخلا في الموضوع، ولدينا لجنتين للسينما وهيئة ملكية للأفلام اعلى من لجنة السينما".

وحول المهرجانات السينمائية التي تقام في الاردن يضيف"انة لا يتم عرض اي فيلم اردني في هذه المهرجانات على رغم من مشاركة العديد من الدولة في صناعة السينما في بلدانها وترويجها عربيا"



وأكد طعمه خلال حديثه لعمان نت بالتأكيد على قيامه منذ زمن بطرح فكرة المشروع للرئاسة وانه لا يزال يحاول تحديث هذة الفكرة وإعادة طرحها مجددا.



يذكر أن طعمة درس الاخراج السينمائي واخرج اول فيلم تسجيلي اردني بعنوان "الغصن الاخضر" واول فيلم سينمائي اردني بعنوان "الافعى" واول مسلسل اردني بالالوان وهو "رأس العين" والهدف الذي يسعى الية طعمة هو فكرة انشاء مشروع سينمائي متطور في الاردن ويعتمد على انشاء مظلة قانونية وهي المؤسسة العامة للسينما التي تقوم بتمويل نفسها من خلال الانتاج السينمائي و الاتقاقيات المشتركة، والتي تهدف الى انتاج افلام محلية ومسلسلات تلفزيونية بالاضافة الى طباعة ونسخ الافلام المعروضة في الاردن، وانتاج افلام تسجيلية.


أضف تعليقك