ثلوج محتملة شرق الاردن

الرابط المختصر

تنخفض درجات الحرارة بشكل خفيف نهار الأربعاء 2023/01/04 ، لتكون الأجواء باردة جداً وغائمة جزئياً الى غائمة احياناً مع هطول زخات من المطر في اماكن متفرقة من المملكة، ويتوقع ان تكون الهطولات غزيرة في شرق المملكة ومصحوبة بالرعد وتساقط كثيف للبرد.

كما تشير التحليلات الى توقع هطول زخات من الثلج تكون ممزوجة احيانا بالمطر في اجزاء من البادية الشمالية الشرقية المحاذية للحدود العراقية ، والرياح شمالية شرقية الى شماليه غربيه نشطة السرعة.

 ليل الأربعاء  / الخميس   تضعف فرصة هطول المطر وتتناقص الغيوم تدريجيا  وتسود اجواء باردة جدا مع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية ، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

** التحذيرات :

- خطر تشكل السيول اثناء النهار في المناطق الشرقية .

- خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للأمطار.

- خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية .

 

**   الخميس 2023/01/05 :

  نهاراً:  ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، الاجواء باردة في اغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

 ليلا:  اجواء باردة جدا بوجه عام، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

** التحذيرات :

- خطر تدني مدى الرؤية الافقية في ساعات الصباح وساعات الليل بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول وبعض مناطق البادية.

 

**  الجمعة 2023/01/06 :

 نهاراً:  تبقى الاجواء باردة في اغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة مع احتمال ضعيف لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في شمال ووسط  المملكة ، والرياح غربية معتدلة السرعة.

 ليلا:  اجواء باردة جدا بوجه عام، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح غربية خفيفة السرعة.

أضف تعليقك