توقيف موظفيْن بالأمانة ومدير "عمل الرصيفة"

توقيف موظفيْن بالأمانة ومدير "عمل الرصيفة"
الرابط المختصر

قرر مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد توقيف رئيس شعبة رخص المهن ومساعده في أمانة عمان / منطقة الجبِيهة 14 يوما على ذمة التحقيق في مركز تأهيل وإصلاح الجويدة، لارتكابهما جناية التزوير وطلب الرشوة بالاشتراك .

 

كما قرر مدعي عام النزاهة في الهيئة توقيف مدير مكتب عمل الرصيفة السابق 14 يوما على ذمة التحقيق في مركز الجويدة لارتكابه جناية التزوير.

 

 

وكانت وحدة العمليات في الهيئة النزاهة أوقفت الأربعاء، مدير عمل الرصيفة السابق، لقيامه بإصدار تصاريح عمل، بناء على رخص مهن مزورة متجاوزا الأنظمة والتعليمات.

 

 

وأوضح مصدر مسؤول أن ثلاثة آخرين من مكتب عمل الرصيفة من بينهم موظفتان سيحالون إلى مدعي عام النزاهة في الهيئة، الخميس بجرم التزوير واستثمار الوظيفة.

 

 

ويأتي ذلك إثر التحقيقات والتحريات السابقة التي بدأتها الهيئة حول معاملات هذا المكتب الذي تعرض للحريق من قبل مجهولين الأسبوع الماضي.

 

 

إلى ذلك، قام فريق من وحدة العمليات بالتحفظ على مجموعة من المعاملات المنجزة لدى أمانة عمان، منطقة الجبيهة، لوجود تجاوزات فيها تتمثل في التزوير واستثمار الوظيفة وقبض الرشاوى.

 

 

كما تم توقيف اثنين من موظفي المنطقة أحدهما رئيس شعبة والآخر مساعد له وسيتم إحالتهما إلى مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد، علما أن هناك ملفات أخرى مازالت قيد التحقيق.

 

 

وكانت لجان التحقيق المختصة في الهيئة أعلنت الاثنين، عن بدء التحقيق الفوري بالقضايا التي أحالتها الحكومة مؤخرا، وشملت أكثر من 30 قضية للتحقق من وجود شبهات فساد فيها منها قضايا تتعلق بالتلاعب والتزوير بتصاريح العمل لدى عدد من مديريات العمل.

 

المزيد:

 

أضف تعليقك