توقيع اتفاقية تأجير خط الغاز الطبيعي مع "فجر المصرية"

الرابط المختصر

وقعت في وزارة المالية اتفاقية تأجير خط الغاز العربي بين الحكومة ويمثلها وزير المالية د. محمد أبو حمور وشركة الفجر الأردنية المصرية ويمثلها المهندس يحيى الديري رئيس هيئة المديرين للشركة وحضر توقيع الاتفاقية كل من أمين عام وزارة المالية ومدير عام دائرة الأراضي والمساحة و أمين عام وزارة الطاقة.
وبيّن د. أبو حمور في بيان صحافي أن هذه الاتفاقية تمكن من توفير مسار خط الغاز الطبيعي العربي للمشروع من رحاب إلى الحدود الأردنية السورية ويعتبر هذا المشروع من مشاريع توفير الطاقة لتوليد الكهرباء والمشاريع الصناعية والاقتصادية وأحد أوجه التعاون العربي المشترك حيث يربط هذا الخط مشروع أنبوب الغاز الطبيعي بين مصر والأردن وسورية ولبنان.
وأشار د. أبو حمور أن خط الغاز الطبيعي ساهم في تزويد محطات توليد الكهرباء في المملكة بما فيها محطة العقبة الحرارية ومحطة توليد كهرباء الخربة السمرا ومحطة توليد كهرباء رحاب ومحطة توليد كهرباء المناخر بالغاز الطبيعي بدلاً من استخدام المشتقات النفطية مما أدى إلى المساهمة في تخفيض تكلفة توليد الكهرباء في المملكة وتسعى الحكومة إلى تلبية احتياجات القطاعات الصناعية والتعدين لتوليد الطاقة اللازمة لها من خلال الغاز الطبيعي للمساهمة في تخفيض تكاليف الإنتاج لدى الشركات الصناعية والتعدين في المملكة لما لذلك من آثار ايجابية على الاقتصاد الوطني.
وأشاد رئيس هيئة المديرين لشركة الفجر م. يحيى الديري بالتعاون الحكومة الأردنية في تنفيذ مشروع أنبوب الغاز الطبيعي العربي وتوفير البيئة المناسبة للسير قدماً بالمشروع

أضف تعليقك