توقف باصات "كوستر "خط عمان -اربد عن العمل احتجاجا

توقف باصات "كوستر "خط عمان -اربد عن العمل احتجاجا
الرابط المختصر

توقف سائقو الحافلات المتوسطة "الكوستر" العاملة على خط اربد- عمان والبالغ عددها 16 حافلة  يوم الخميس احتجاجا على قرار هيئة تنظيم قطاع النقل دمج حافلات الركوب الكبيرة عن العمل  مع المتوسطة على الدور .

وقال مراقب خط الحافلات المتوسطة ايوب ابو سردانة "لعمان نت" ان قرار الهيئة بدمج الحافلات الكبيرة والمتوسطة مخالف لقرار محكمة العدل العليا القاضي بعمل الشركة بشكل فردي ذات تردد ثابت.

وفيما يحتج أصاحب الحافلات المتوسطة وجد أصحاب الحافلات الكبيرة بالقرار إنصافا لهم، معتبرين أن القرار يهدف إلى التنظيم بحسب منظم الخط مخلد العجارمة الذي أشار في حديث "لعمان نت" إلى الخسائر الكبيرة التي لحقت بأصحاب الحافلات الكبيرة بسبب إقبال الركاب على استعمال الحافلات المتوسطة.

من جانبها أكدت الناطق باسم هيئة تنظيم قطاع النقل البري اخلاص يوسف أن الهيئة حريصة على عدم تأثر المواطنين بتوقف حركة النقل من خلال توفير بدائل لتامين نقل المواطنين إلى الجهة التي يريد.

وأشارت يوسف إلى عدم الرجعة عن القرار الذي اعتبرته يصب في مصلحة الطرفين.

ويبلغ عدد باصات الكوستر العاملة على خط اربد - عمان (16) باصا سعة (24) راكبا في حين يبلغ عدد الحافلات العاملة على نفس الخط (27) حافلة سعة (50) راكبا تعمل بنظام الدور .

أضف تعليقك