توقع وصول شريان الحياة للعريش اليوم

الرابط المختصر

ابحرت مساء امس من ميناء اللاذقية الى ميناء العريش المصري قافلة "شريان الحياة 5" المؤلفة من 144 سيارة على متن باخرة لايصال المساعدات الغذائية والادوية والمستلزمات الطبية الى قطاع غزة.

ومن المقرر ان يلحق المشاركون في القافلة والبالغ عددهم 350 مشاركا اليوم بالباخرة المقرر وصولها مساء اليوم الى ميناء العريش بعد 20 ساعة ابحار.

ووقع الاختيار على 30 شخصا من مختلف الدول المشاركة في القافلة لمرافقة الباخرة بينهم موفد "الدستور" .

وكانت قيادة القافلة بحثت عن خيارات بديلة اثر رفض مالك الباخرة اليوناني نقل المشاركين في القافلة كونها مخصصة للشحن.

وحصلت القافة على موافقة السلطات المصرية لها بنقل المشاركين عن طريق الجو الى مدينة العريش ، حيث سيتم نقل المشاركين على دفعتين الاولى في الخامسة مساء والثانية في التاسعة مساء.

ومن المقرر ان تتوجه القافلة الى قطاع غزة من خلال معبر رفح فور اكتمال وصولها الى العريش ، حيث ستمضي القافلة ثلاثة ايام تلتقي خلالها رئيس الوزراء الحكومة في القطاع اسماعيل هنية كما ستزور المجلس التشريعي ، وتفقد اوضاع سكان القطاع.

ويقوم الوفد الاردني المشارك في القافلة والمكون من نحو 90 شخصا بزيارة للمستشفى الميداني الاردني في القطاع بالاضافة الى موقع بناء مستشفى الاطفال.

وقررت قيادة القافلة الالتزام بقرار السلطات المصرية منع 18 متضامنا على راسهم قائد القافلة جورج جالوي من مرافقة القافلة على الرغم من عدم اقتناعها بمبررات المنع.

وتشمل قائمة الممنوعين عشرة اردنيين وستة بريطانيين وتركيين.

وكانت اتصالات قد جرت بين قيادة الوفد الاردني والسفير الاردني في القاهرة في محاولة للحصول على استثناء للممنوعين الاردنيين من اجل مرافقة القافلة.

أضف تعليقك