توقع عودة تزويد المملكة بالغاز المصري خلال أيام

توقع عودة تزويد المملكة بالغاز المصري خلال أيام
الرابط المختصر

توقع وزير الطاقة والثروة المعدنية د.خالد طوقان أن تعاود مصر تزويد المملكة بالغاز الطبيعي خلال الأيام القليلة المقبلة بعد إصلاح العطل الذي أصاب الخط بفعل تفجير وقع في الخامس من شهر شباط الحالي.

وقال طوقان في تصريح صحفي إن الجانب المصري أفاد بأن عودة العمل بخط الغاز كان من المقرر أن تتم مع نهاية الاسبوع إلا أن عملية إصلاح الخط تخطت الوقت المقرر ما حال دون عودة إعادة العمل بالخط في الوقت المحدد.

وكان مدير عام شركة الكهرباء الوطنية د.غالب المعابرة أكد سابقا أن النظام الكهربائي في المملكة يعمل بكفاءة مسجلا وفرا في الاستطاعة التوليدية يقدر بحوالي 300 ميغاواط، وأن الاستطاعة التوليدية للنظام الكهربائي في المملكة تقدر بحوالي 2600 ميغاواط مقابل حمل أقصى بلغ خلال الأيام الماضية 2300 ميغاواط.

وأشار المعابرة الى ان محطات التوليد تعمل وفق البرنامج ودون أي تأثير بالتحول إلى الوقود الثقيل والديزل، اللذين اضطرت الشركة لتحويل جميع المحطات إلى العمل باستخدامها بسبب تفجير الخط، ووقف الضخ منه.

وقدر المعابرة التكلفة الإضافية لتحويل محطات توليد الكهرباء إلى العمل على إنتاج الطاقة الكهربائية بواسطة الوقود الثقيل والديزل بحوالي ثلاثة ملايين دينار يوميا.

يذكر أن الأردن اعتمد طيلة السنوات الثلاث الماضية على الغاز المصري وبنسبة 80% لتوليد الكهرباء

أضف تعليقك