توقع زخات ثلجية فوق المرتفعات العالية الثلاثاء

توقع زخات ثلجية فوق المرتفعات العالية الثلاثاء
الرابط المختصر

يستمر الطقس بقية هذا اليوم السبت غائما جزئيا الى غائم مع سقوط الامطار في المناطق الشمالية والوسطى وفقا لدائرة الارصاد الجوية.

وتبدأ المملكة في ساعات ليل السبت بالتأثر بكتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز للغرب من جزيرة قبرص، لذا تتكاثر الغيوم تدريجيا ويتحول الطقس الى غائم وتسقط الامطار في المناطق الشمالية تمتد تدريجيا الى المناطق الوسطى وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر مثيرة للغبار في المناطق الجنوبية والشرقية.

ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة غدا الاحد ويكون الطقس باردا وغائما وماطرا في شمال ووسط المملكة يمتد هطول المطر تدريجيا الى باقي المناطق قد يصحبها الرعد أحيانا والرياح غربية نشطة السرعة .

كما يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة بعد غد الاثنين ويكون الطقس باردا وغائما مع سقوط الامطار بين الحين والاخر فيما يشتد هطول المطر في ساعات المساء والليل قد يصحبها الرعد وتساقط البرد والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

ويبقى الطقس يوم الثلاثاء باردا وغائما مع سقوط الامطار بين الحين والاخر قد يصحبها الرعد وتساقط البرد، ويحتمل سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

وتتراوح العظمى في عمان لهذه الأيام بين 8و12 والصغرى بين 2و4 درجات مئوية ، فيما تتراوح العظمى في العقبة بين 15و 18 درجة والصغرى بين 7 و9 درجة .

كما تتراوح العظمى في المناطق الجنوبية بين 7 و11 ، والمناطق الشمالية بين 6 و11 ، والمناطق الشرقية بين 10 و14 ، ومناطق الأغوار بين 15 و19 درجة مئوية.

أضف تعليقك